الملك سلمان يوجه باستمرار الدعم الإضافي في "حساب المواطن"

توجيهات من خادم الحرمين الشريفين باستمرار الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
الملك سلمان يوجه باستمرار الدعم الإضافي في "حساب المواطن"
مقالات ذات صلة
حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر يوليو 2022 شاملة الدعم الإضافي
حساب المواطن يجيب.. متى يتوقف الدعم عن المستفيدين
حساب المواطن يودع 3.6 مليار ريال للمستفيدين من دعم شهر أغسطس

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، باستمرار الدعم الإضافي لـ"حساب" المواطن وذلك حتى شهر مارس من العام الجاري.

وتأتي توجيهات الملك سلمان بعد المعلومات التي مناشدة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ناشد خادم الحرمين الشريفين باستمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ويعتبر ذلك استمراراً للتوجيه الملكي الذي صدر في شهر يوليو الماضي والذي تضمن تخصيص مبلغ بقيمة 20 مليار ريال سعودي منها ثمانية مليارات تعتبر دعماً إضافياً للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022 ووفقاً للضوابط المعلنة مسبقاً إلى جانب إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط التي تم إعلانها في وقتٍ سابق.

فيما كشف برنامج حساب المواطن عو إيداع ما يصل إلى 3.6 مليار ريال كمخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

بينما أوضح برنامج حساب المواطن أن عدد المستفيدين من البرنامج والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 61 بلغ حوالي 11.2 مليون مستفيد وتابع.

فيما ذكر برنامج حساب المواطن كذلك أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وصل إلى أكثر من 141 مليار ريال منها 1.78 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.