اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 19 سبتمبر 2020
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟
مقالات ذات صلة
من الكتاتيب إلى الدراسة عن بٌعد: رحلة التعليم في الإمارات
التقويم الدراسي 1441هـ وتفاصيل المواعيد
رؤية المملكة العربية السعودية 2030: نحو مستقبل سعودي أفضل

تحتفل المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي 90 يوم الأربعاء المقبل، حيث يوافق 23 سبتمبر الجاري، حيث تتزامن الاحتفالات مع جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع تحول التعليم السعودي إلى تعليم عن بُعد.

ومن منطلق الحد من تفشي الجائحة في المملكة أعلنت وزارة التعليم السعودية بدء العام الدراسي عن طريق منصة مدرستي وتطبيق التيمز، حيث بدأت التساؤلات حول هل ستتوقف منصة مدرستي بالتزامن مع احتفالات المملكة بـ اليوم الوطني السعودي 90.

منصة مدرستي

موقف منصة مدرستي من احتفالات اليوم الوطني 90:

ومن ناحيتها، كشفت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية، عن موقف المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، كذلك جميع منسوبي التعليم من احتفالات المملكة بـ اليوم الوطني السعودي 90، حيث أكدت أنهم جميعاً في إجازة اليوم الوطني 90، أسوة بموظفي القطاع الحكومي.

ووفق ما جاء بالموقع الإلكتروني لصحيفة "عكاظ" السعودية، أشارت الشهري إلى إجازة اليوم الوطني 90 ستكون يومي الأربعاء والخميس المقبلين، الموافقين 23-24 سبتمبر الجاري، وفق ما نص عليه النظام، حيث تشمل توقف أعمال منصة مدرستي والتيمز من شرح الدروس وبثها والواجبات وغيره.

احتفالات منصة مدرستي بـ اليوم الوطني 90:

وأضافت المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم بأن المدارس سوف تحتفل بـ اليوم الوطني السعودي عن بُعد، من خلال تنفيذ فعالياتها وبرامجها عبر منصات التواصل والحسابات الرسمية.

وتبدأ الاحتفالات بـ اليوم الوطني 90 اعتباراً من الغد الأحد الموافق 20 سبتمبر 2020 وحتى الأحد 27 سبتمبر 2020 وذلك في المدارس وإدارات التعليم، على أن يكون الاحتفال في إدارات التعليم بشكل خاص يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2020.

مسابقات تعليمية احتفالاً بـ اليوم الوطني 90:

ومن ناحيتها، أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية تدشين مسابقة اليوم الوطني 90 تحت شعار همة حتى القمة، لجميع طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية في ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 90، من أجل التعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم، من خلال محاور تتمثل في: (الفيديو- التصميم  - الرسم – التغريد).

شروط المشاركة في مسابقة الجامعة السعودية الإلكترونية:

  1. أن يكون المشارك أحد طلاب وطالبات الجامعة.
  2. أن تكون المشاركة من إبداع الطالب أو الطالبة.
  3. أن تهدف المشاركة إلى إبراز الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة، ويكون الحس الوطني هو روح العمل الإبداعي وتقدير المشاريع التنموية والمنجزات والمبادرات، من خلال رؤية المشارك.
  4. تجسيد مشاعر الحب و الولاء لخادم الحرمين الشرفين و ولي عهده الأمين، وكذلك إبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه في توحيد الوطن.
  5. ألا تحتوي المشاركة على أمر مخالف لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
  6. إبراز دور المملكة العربية السعودية عامة ووزارة التعليم خاصة في ظل مواجهة جائحة كورونا.
  7. يحق المشاركة في أكثر من محور من المحاور، على ألا تزيد المشاركة في كل محور عن عمل واحد.
  8. تخضع المشاركات إلى تحكيم من قبل العمادة في كل محور من محاورها، وفق معايير فنية دقيقة تحددها العمادة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  9. يحق للعمادة الاستفادة من جميع المشاركات ونشرها.

ويمكن للطلاب معرفة شروط الاشتراك في مسابقة الجامعة السعودية الإلكترونية احتفالاً بـ اليوم الوطني 90 من خلال الرابط من (هنا).