انتظام الطلاب في المدارس بالإمارات بنسبة 25%

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
انتظام الطلاب في المدارس بالإمارات بنسبة 25%
مقالات ذات صلة
تعليم الإمارات تضع اشتراطات سفر العاملين خلال الفصل الدراسي الثاني
مليون مبرمج عربي تدعمهم الإمارات
طلاب الإمارات مُخيرون بين التعليم عن بُعد والتعلم الواقعي

انتظم 25 % فقط من طلاب المدارس الحكومية في الإمارات في أول أيام بداية العام الدراسي الجديد، للمرة الأولى برغم جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

واتخذت المدارس الخاصة طرقًا أخرى لبداية العام الدراسي، عبر استشارة أولياء أمور الطلاب؛ حيث فضّل 75 % من طلاب المدارس الحكومية التعلّم عن بعد، إذ حصلوا على يومًا تعليميًا افتراضيًا.

كيف طبقت المدارس الإجراءات الاحترازية؟

وشهدت المدارس تطبيقًا صارمًا للإجراءات الاحترازية منذ مرحلة نزول الطلاب من منازلهم ثم نقلهم بواسطة الحافلات - الأتوبيسات - إلى مدارسهم، وخضع الطلاب إلى جهاز قياس الحرارة.

وشددت إدارات المدارس على ضرورة ألا يتخلى الطلاب عن ارتداء الكمامات والقفازات وأن يحملوا في أيديهم زجاجات كحول للتعقيم؛ حيث ساهم حضور 25 % فقط من الطلاب في تطبيق التباعد الجسدي في المدرسة والحافلة بشكل حازم ودقيق.

كيف ساعدت الجائحة في دعم مبادرة مرحبًا مدرستي؟

ودشنت اليوم الأحد، وزارة التربية والتعليم في الإمارات، مبادرة حملت عنوان مرحبًا مدرستي، بالتزامن مع بداية العام الدراسي، واستخدمت الوزارة في المبادرة شعار، "نحن قدها".

وتستهدف الوزارة من حملتها بث الإيجابية بين الطلاب والمعلمين لخلق جو من التفاعل يدفع الطلاب نحو حب التعلم والمدرسة، وتحفيز الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بما يخلق بيئة تعليمية آمنة وفعالة.

وأكدت الوزارة على ضرورة إتباع كل الشروط الصحية، للحيلولة دون وقوع أية إصابات خلال العام الدراسي.

وتقول جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، إن الحملة اكتسبت زخمًا خاصة في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأثيره على العملية التعليمية، التي حرصت الإمارات على عودتها بالرغم من التحديات.

ويبلغ عدد المدارس الحكومية في الإمارات 619 مدرسة، حسب احصاء رسمي نقلًا عن وزارة التربية والتعليم الإماراتية، فيما يبلغ عدد المدارس الخاصة 643 مدرسة.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 69.690 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الإمارات؛ حيث تم شفاء 60.600 ووفاة 382 آخرين.