انطلاق مهرجانات اليوم الوطني السعودي في مختلف مناطق المملكة

12 مهرجاناً ترفيهياً في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
انطلاق مهرجانات اليوم الوطني السعودي في مختلف مناطق المملكة
مقالات ذات صلة
الداخلية السعودية ترصد أعلام أجنبية في عدة مناطق في المملكة
مصور سعودي يلتقط صوراً مذهلة في أحد مناطق المملكة
دام دمك: إقبال كبير على التبرع بالدم في مختلف مناطق المملكة

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92، تقوم الهيئة العامة للترفيه بتنظيم 12 مهرجاناً ترفيهياً، تحت شعار "هي لنا دار، والتي تحتضنها عدة مناطق في المملكة.

12 مهرجاناً ترفيهياً في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه المهرجانات تشكل كرنفالات احتفالية، ووجهات رئيسية للمواطنين والزوار، للاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث ستقام على مدى 4 أيام، في الفترة ما بين 21- 24 سبتمبر الجاري.

وتنطلق هذه المهرجانات الترفيهية من العديد من الحدائق والمتنزهات العامة، في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إلى جانب العروض الفلكلورية والألعاب الحركية.

كما أن هذه المهرجانات تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، من أجل الاحتفاء بتراث المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

وتقوم فرق الفنون الشعبية بتقديم عروضاً فلكلورية من التراث الشعبي السعودي، والتي تعبر عن الموروث الثقافي لكل منطقة، بهدف إثراء تجربة الزوار.

وعلى سبيل المثال، فإن مدينة الرياض تعبر عن نفسها بتقديم :العرضة السعودية" و"سامري"، والمنطقة الشرقية تقدم "خبيتي"، والمدينة المنورة تقدم "البيشانة"، فيما تقدم عسير "القزوعي" و"الخطوة الجنوبية"، وتقدم مكة المكرمة "المزمار"، بالإضافة إلى العروض المعبرة عن غرب المملكة، مثل "الدحة" في تبوك، و"البدواني" في جدة، و"ينبعاوي" في ينبع.

وأشارت التقارير إلى أن المهرجانات ستقام في كل من:غراسي بارك في الرياض، حديقة الأمير ماجد في جدة، متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في الدمام، حديقة الملك خالد في بريدة، متنزه النخيل في الجوف، متنزه الأمير فهد بن سلطان في تبوك، حديقة سما في أبها، متنزه المغواة في حائل، متنزه القيم في الباحة، منتزه أبا رشاش في نجران، منطقة الرفاع في عرعر، بجوار القرية التراثية في جازان.

وتضم المنطقة أيضاً 5 عروض يومية، إضافة إلى ألعاب الخفة، التي ستؤديها مجموعة من المحترفين باستخدام كروت لعب مصممة بهوية اليوم الوطني السعودي، وبواقع 3 عروض يومية.

وإلى جانب ما سبق، فإن روح هوية اليوم الوطني السعودي تتكامل مع الأنشطة التجارية في مواقع المهرجانات، وذلك من خلال الأكشاك التي تم تصميمها بأسلوب هندسي متناسق مع ألوان الهوية ومظاهر الاحتفالات.