بايدن يحصد أكبر عدد من الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
بايدن يحصد أكبر عدد من الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية
مقالات ذات صلة
الحقيبة النووية: فريق بايدن يتسلم أخطر سلاح في العالم
تنصيب بايدن: أزمات غير مسبوقة يواجهها الرئيس الأمريكي المنتخب
السعودية: القبض على المتورطين في إلقاء وافد من فوق جسر

كشفت تقارير إخبارية أن جو بايدن أصبح أول مرشح رئاسي ينال أكثر من 80 مليون صوت في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو رقم قابل للزيادة في الأيام القادمة مع استمرار عملية فرز الأصوات في مختلف أنحاء البلاد.

بايدن يفوز بأكبر عدد من الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته التقارير، فقد حصل بايدن، حتى مساء أمس الثلاثاء، على أكثر من 80 مليوناً و11 ألف صوت، فيما نال منافسه، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على 73 مليوناً و800 ألف صوت، ليحصد بايدن أيضاً بذلط على ثاني أكبر عدد من الأصوات الشعبية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أن جو بايدن نال 306 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، في مقابل 232 صوتاً حصل عليهم ترامب، مع العلم أن أي مرشح يحتاج للفوز بـ 270 صوتاً حتى يفوز في الانتخابات الرئاسية.

بايدن: ولايتي لن تكون ولاية ثالثة لأوباما

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قد صرح مؤخراً أن ولايته الرئاسية لن تكون بمثابة ولاية ثالثة للرئيس السابق باراك أوباما، الذي كان بايدن نائباً له.

وقال بايدن في تصريحات لوسائل إعلامية أمريكية أن هذه ليست ولاية أوباما الثالثة، موضحاً أن العالم أصبح مختلفاً تماماً عما كان عليه في عهد أوباما وبايدن.

وتابع قائلاً أن الرئيس الحالي دونالد ترامب غير المشهد تماماً، مشيراً إلى أنه خلال رئاسته كان الوضع عبارة عن أمريكا لوحدها وليس أمريكا أولاً.

وأضاف أنه سيتخذ قرارات بشأن الهجرة والتغير المناخي خلال الـ 100 يوم الأولى من تسلمه الرئاسة.

كما أكد بايدن أن إدارة ترامب بدأت بالفعل في التواصل مع فريقه الانتقالي، واصفاً الجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الحالي بأنها صادقة.

وأردف أنه تم التواصل مع جميع الوكالات الفيدرالية، حيث يعملون على حصوله على ملخصات رئاسية يومية.

بدء عملية انتقال السلطة من ترامب إلى بايدن

وجاءت تصريحات بايدن الأخيرة في الوقت الذي بدأت فيه عملية انتقال السلطة من إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب إلى الإدارة الجديدة، رغم أنه لم يتم بعد الإعلان رسمياً على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقلت التقارير عن  مسؤول في الإدارة الأميركية قوله أن البيت الأبيض وافق على تلقي الرئيس المنتخب جو بايدن تقارير المخابرات السرية التي تُرفع إلى الرئيس بشكل يومي.

وأوضحت أن هذا يعني أن بايدن سيتمكن من الاطلاع على أحدث معلومات أجهزة المخابرات بشأن تهديدات الأمن القومي الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

كما قامت إدارة الخدمات العامة الأمريكية بإبلاغ الرئيس الأمريكي المنتخب رسمياً بأنه سيتلقى الأموال اللازمة وفقاً للقانون لتسيير المرحلة الانتقالية، وهو ما يعني أنها اعترفت أخيراً بفوزه في الانتخابات الرئاسية.