بريد الإمارات يوثق مشروع مسبار الأمل بطوابع تذكارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
بريد الإمارات يوثق مشروع مسبار الأمل بطوابع تذكارية
مقالات ذات صلة
دبي الخير: محمد بن راشد يتفاعل مع رولا الخطيب بسبب طائر
طريقنا للعودة للحياة: عبدالله بن زايد يطلق "تم التطعيم"
محمد بن زايد يهنئ أمير الكويت الجديد نواف الأحمد

أعلن بريد الإمارات بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الإمارات للفضاء، توثيق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، من خلال إطلاق طوابع بريد تذكارية؛ نظراً لكونه أول مشروع عربي لاستكشاف الكواكب الأخرى.

طوابع البريد الإماراتي التذكارية لمسبار الأمل

تصاميم الطوابع التذكارية لتوثيق مشروع مسبار الأمل:

ووفق ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية، سيتم إصدار 4 تصاميم مختلفة للطوابع التذكارية، يحمل تصميمان منهما صورتين لتصميم المسبار، فيما سيكون التصميمان الآخران بمثابة تخليد اللحظة التاريخية لإطلاق مسبار الأمل في الفضاء.

موعد وعدد الطوابع التذكارية لمشروع مسبار الأمل:

ومن المقرر أن يصدر بريد الإمارات 100 ألف طابع تذكاري لتوثيق مشروع مسبار الأمل، بالإضافة إلى ألف مغلف لليوم الأول للإصدار، حيث إنه من المقرر أن تتاح الطوابع التذكارية من بريد الإمارات لتوثيق مشروع مسبار الأمل، اعتباراً من اليوم، الثلاثاء، الموافق 20 أكتوبر 2020، في المراكز الرئيسية لسعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات والمتجر الإلكتروني لبريد الإمارات.

آخر أنباء مسبار الأمل:

وكانت أعلنت دولة الإمارات، خلال شهر أكتوبر الجاري، المسافة التي قطعها مسبار الأمل حتى الآن منذ إطلاقه، حيث وصلت إلى نحو 215.525 مليون كيلومتر تقريباً.

ومن ناحيته، أكدت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة، قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، أن مشروع مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ وكافة المشروعات التكنولوجية الأخرى التي تشهدها دولة الإمارات، تأتي لتأسيس مرحلة ما بعد النفط، جاءت تلك التصريحات في شهر سبتمبر المنصرم.

في الوقت ذاته، أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، في وقت سابق، أن محطة التحكم الأرضي في الخوانيج في دبي تلقت أول اتصال من مسبار الأمل، الذي تم إطلاقه في شهر يوليو المنصرم على متن صاروخ إتش 2 أيه.

أشكال الطوابع التذكارية لمسبار الأمل

مهام مسبار الأمل:

ومن مهام مشروع مسبار الأمل الإماراتي تقديم أول صورة شاملة وكاملة عن الظروف المناخية المتواجدة على كوكب المريخ على مدار العام، بالإضافة إلى تغيرات الجو خلال فترات اليوم وبين فصول السنة، حيث من المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى مدار المريخ في فبراير 2021، الذي يتزامع مع احتفالات الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لها.