بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس مُهددة بغياب الجماهير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مايو 2020
بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس مُهددة بغياب الجماهير
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد

أعلن القائمون على بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، وجود احتمالية لإقامتها بدون جمهور ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان الاتحاد الفرنسي للتنس قد أعلن تأجيل بطولة رولان غاروس من شهر مايو الجاري إلى شهر سبتمبر المقبل في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

برنار جوديتشيلي رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس، ألمح أنه عند منع الجمهور من دخول البطولة ـ التي ستنطلق 20 سبتمر حتى 4 أكتوبر بدلًا من 24 مايو حتى 7 يونيو ـ سيتم رد قيمة التذاكر المباعة للمشجعين ولن يتم استبدالها بتذاكر أخرى.

وأشار رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس، خلال تصريحاته لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، إلى أن تنظيم بطولة رولان غاروس دون حضور جماهيري سيسمح لجزء من الاقتصاد بالاستمرار في الدوران (مثل) حقوق البث التلفزيوني وعقود الرعاية.

ويأتي ذلك بعدما تم تعليق نشاط لعبة التنس في مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد وهو القرار الذي سيستمر حتى منتصف يوليو المقبل؛ حيث أُلغيت بطولة ويمبلدون بينما لم يُكشف عن مصير بطولة أمريكا المفتوحة المقرر أن تنطلق نهاية أغسطس المقبل.

فيروس كورونا في فرنسا

وبحسب أخر الإحصائيات الصادرة عن الجهات المعنية في فرنسا فهناك 139 ألف مصاب بفيروس كورونا في بلادها؛ حيث تم شفاء 56.217 حالة مقابل وفاة 26.380 شخص.