يوفنتوس مهدد بالحرمان من المشاركة الأوروبية

النادي الإيطالي يعيش فترة صعبة بعد صدور العقوبات ضده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
يوفنتوس مهدد بالحرمان من المشاركة الأوروبية

تتواصل توابع قرار المحكمة الفيدرالية الإيطالية بخصم 15 نقطة من رصيد نادي يوفنتوس في بطولة الدوري "الكالتشيو" للموسم الجاري بسبب ثبوت إدانة إدارته بتحقيق مكاسب رأسمالية مزورة.

وكشفت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن أن إدارة يوفنتوس تخشى من أن تتزايد العقوبات عليها خلال الأيام المقبلة لتمتد إلى حرمانه من المشاركات الأوروبية كذلك.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن اللجنة التنفيذية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستعقد اجتماعها غداً الأربعاء في مدينة نيون السويسرية وذلك من أجل التطرق لأزمة يوفنتوس الأخيرة.

وبرغم التقارير التي تتحدث عن وجود اتجاه لعدم اتخاذ قرار ضد يوفنتوس خلال الفترة الحالية إلا بعد إعلان النتائج النهائية الصادرة من اللجنة الأولمبية الإيطالية في شهر مارس المقبل ولكن جماهير النادي تشعر بالقلق.

وتخشى جماهير النادي أن تصدق بعض التوقعات التي صدرت في الأيام الأخيرة والتي تشير إلى إمكانية معاقبة النادي الإيطالي بحرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية بسبب العقوبات على النادي بسبب المكاسب الرأسمالية المزورة.

يذكر أن المدعي العام الإيطالي طالب بخصم تسع نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي بسبب ثبوت إدارة مسؤولي النادي في تحقيق مكاسب رأسمالية مزورة وهو ما جعل المحكمة الفيدرالية توقع عقوبة على يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده.

وتراجع يوفنتوس بعد العقوبة من المركز الثالث إلى المركز العاشر في ترتيب الدوري الإيطالي.