بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
مقالات ذات صلة
سبب وجود النقطة البرتقالية في هواتف آيفون
آبل تعتزم تدشين حزمة أبل وان Apple one.. ماذا نعرف عنها؟
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

أطلقت شركة أبل Apple مؤخرًا، التحديث الأخير لنظام تشغيل هواتفها الأيفون iOS14، والتي تشمل تطبيق Apple Music، والذي تضمن تحديثات أتت بخواص مميزة لمستخدمي هواتف الأيفون، الذين ينتظرون دومًا لكل ما هو جديد من الشركة العملاقة في مجال الهواتف والتكنولوجيا.

ماذا قدمت أبل في تطبيق الموسيقى Apple Music؟

وأعادت شركة أبل Apple تصميم خاصية استمع الآن، مع خاصية تساعد على اكتشاف كل الموسيقى الجديدة بشكل أسرع؛ حيث تتصدر خاصية استمع الآن صفحة التطبيق الرئيسية.

وتضم الخاصية قوائم الموسيقى المفضلة للشخص، من الفنانين إلى القوائم إلى المقاطع التي تم سماعها أخيرًا، بجانب قسم بعنوان Top picks يقترح الاستماع إلى ألبومات جديدة، وأكثر الأغاني المتصدرة لإقبال المستمعين، بجانب تشكيل قائمة عشوائية من الموسيقى تنطلق من قراءة عادات المستخدم وما يُفضل سماعه.

تحديثات في خدمة البحث بـ Apple Music

وسيعثر مستخدمو أيفون بسهولة على الأغاني المفضلة لهم من خلال شريط البحث؛ للعثور على أغاني سواء أونلاين أو من مكتبة المستمع، بجانب حلقات بودكاست، كما سيكون متاحًا البحث بكلمات الأغنية، وليس الفنان أو الألبوم أو الأغنية فقط.

ميزة خفية لترتيب مكتبة الاستماع بـ Apple Music

وأعلنت شركة أبل Apple عن ميزة خفية لترتيب مكتبة الاستماع تسهل الوصول إلى مبتغى المستخدم، دون الحاجة إلى الوصول إلى أسفل قائمة المكتبة، عبر بحث متقدم، من الذهاب إلى علامة المكتبة، ثم اختيار القسم، ثم إدخال كلمة البحث، ليتم تصفية النتائج.

وحدثت شركة أبل Apple نظام التشغيل التلقائي، بحيث يضمن كل مستخدم ألا تتوقف الموسيقى عند وصولها لأسفل القائمة، ودون الحاجة لعمل قائمة تشغيل، عبر الضغط على زر علامة اللانهائية.

سبوتيفاي: ما تفعله أبل يضر بالمنافسة

ويوجد تطبيق أبل ميوزيك ضمن حزمة أبل وان Apple one التي تضم عدة برامج باشتراكات زهيدة نوعًا ما، وهو ما شكل صدمة لسبوتيفاي.

وأفصحت أبل في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي 15 سبتمبر الجاري، عن مشروعها الأبرز، أبل وان Apple one، وهو حزمة بسعر يبدأ من 14.95 دولار شهريًا، وهي بثلاث مستويات، استخدام فرد واحد، يشمل أبل ميوزيك Apple Music، أبل تي في Apple T.v، أبل أركاد، أي كلاود I cloud بسعر 14.95، والعائلي بسعر 19.95 دولار ويسع 5 أفراد، وبريمر نفس الخدمات بالإضافة إلى أبل نيوز، وأبل فيتنيس، مقابل 29.95 شهريًا.

واتهمت خدمة سبوتيفاي Spotify شركة أبل بتقويض الممارسات التنافسية والاحتكار، مؤكدة في بيان: "ما فعلته أبل ممارسة غير عادلة وتحرم المستهلكين، وعلى السلطات ردع أبل التي تهدد حرياتنا للاستماع".