تحديثات أمنية عاجلة لمنتجات تابعة لقوقل وآبل

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات أمنية عالية الخطورة في منتجات تابعة لشركتي قوقل وآبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
تحديثات أمنية عاجلة لمنتجات تابعة لقوقل وآبل

أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، تحذيرات أمنية عالية الخطورة، بخصوص تحديثات أمنية على منتجات تابعة لشركتي قوقل وآبل.

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات أمنية عالية الخطورة في منتجات تابعة لشركتي قوقل وآبل

وبحسب ما ذكره الأمن السيبراني، فإن شركة قوقل أصدرت عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في متصفح كروم لأنظمة ويندوز وماك ولينوكس، موضحاً أن المهاجم يمكنه استغلال الثغرات، وتنفيذ ثغرة (Use-After-Free) إعادة استخدام الذاكرة.

وأوصى المركز بتحديث المتصفح إلى نسخة (118.0.5993.70/.71) لنظام التشغيل ويندوز، و(118.0.5993.70) لأنظمة التشغيل ماك ولينوكس، مشيراً إلى أن قوقل أصدرت توضيحاً للتحديثات اللازمة عبر هذا الرابط.

كما نوه المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، إلى أن شركة آبل أصدرت بدورها عدة تحديثات لمعالجة عدد من الثغرات في منتجاتها، محذراً من أن المهاجم يمكنه استغلال الثغرات، وتنفيذ ما يلي: تنفيذ تعليمات برمجية، رفع وترقية صلاحيات المستخدم.

ونصح المركز بتحديث المنتجات المتأثرة، مبيناً أن شركة آبل قد أصدرت توضيحاً لهذه التحديثات عبر هذا الرابط.

وأضاف أن الشركة تنصح بتحديث المنتجات إلى النسخ التالية: آي أو إس 16.7.1 وآيباد أو إس 16.7.1، والمتوفرين لهذه الأجهزة: آيفون 8 وما بعده، آيباد برو، آيباد آير الجيل الثالث وما بعده، آيباد الجيل الخامس وما بعده، آيباد ميني الجيل الخامس وما بعده.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة