آبل تطلق تحديثات جديدة لمعالجة مشكلة أزعجت مستخدمي أجهزتها

تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل آبل لحل مشكلة أثرت على العديد من أجهزتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2024
آبل تطلق تحديثات جديدة لمعالجة مشكلة أزعجت مستخدمي أجهزتها

أعلنت شركة آبل الأمريكية، عن تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل هواتفها وحواسبها، وذلك لمعالجة مشكلة أزعجت مستخدمي هذه الأجهزة خلال الأيام الماضية.

تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل آبل لحل مشكلة أثرت على العديد من أجهزتها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد واجه العديد من مستخدمي هواتف آيفون الذكية، مشكلة في كتابة النصوص، بعد تحميل تحديث iOS 17.3 الأخير، حيث ظهرت الأحرف في غير مكانها، أو تداخلت النصوص ببعضها.

وأوضحت أن المشكلة تضمنت أيضاً، أن النصوص كانت تتكرر أو تتداخل بشكل غير متوقع، بغض النظر عن طريقة إدخال النصوص في التطبيقات، سواء كانت يدوية أو عبر الأوامر الصوتية.

وأشارت التقارير إلى أنه استجابة لهذه الشكاوى، أطلقت شركة آبل تحديث iOS 17.3.1 لحل هذه المشكلة، وتوفير تجربة استخدام سلسة لمستخدمي هواتف آيفون.

ولفتت إلى أن المشكلة لم تقتصر على هواتف آيفون فقط، بل ظهرت أيضاً على حواسب اللوحية آيباد، لتعالجها آبل من خلال تحديث IPadOS 17.3.1.

ونوهت التقارير إلى أن المشكلة ظهرت أيضاً على العديد من حواسب آبل، وذلك بعد تحميل تحديث MacOS Sonoma 14.3.، لتقوم الشركة الأمريكية بإطلاق تحديث macOS 14.3.1، من أجل ضمان استقرار الأنظمة.

وبينت أنه من أجل تحميل التحديثات الجديدة، يجب على المستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات في جهازه، ومن ثم الضغط على خيار عام، ثم تحديث نظام التشغيل، ومن ثم الضغط على تنزيل وتثبيت.

وأضافت التقارير أن هذا الإجراء يضمن تحديث الجهاز بآخر التحسينات والتصحيحات التي قدمتها شركة آبل الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة