بورش باناميرا 2021 في محاولة لكسر رقم قياسي للسرعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
بورش باناميرا 2021 في محاولة لكسر رقم قياسي للسرعة
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

قامت شركة بورش بمحاولة عن طريق طراز باناميرا 2021 لكسر الأرقام القياسية للسرعة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية خلال الاختبارات الأخيرة للسيارة الجديدة.

وذكر موقع "كارسكوبس" أن هناك معلومات ظهرت من داخل الشركة الشهيرة في مجال صناعة السيارات الفارهة والخارقة عن قيامها بمحاولة رسمية لكسر الرقم القياسي لحلبة نوربورغرينغ والتي دخلت هذا العام رزونامة سباقات فورمولا1 لموسم 2020.

بورش باناميرا 2021 في محاولة لكسر رقم قياسي للسرعةولم تكشف بورش حتى الآن عن نتائج المحاولة التي قامت بها على حلبة نوربورغرينغ وهل إذا ما كانت تمكنت بالفعل من كسر الأرقام القياسية كما كان مخططأً أم أن المحاولة لم يكتب لها النجاح.

رحلة استعادة الرقم القياسي

وأعلنت بورش أنها تضع اللمسات الأخيرة على باناميرا فيس ليفت 2021 والتي ظهرت في أحدث صورها التجسسية على الحلبة الألمانية بدون تمويهات تقريباً.

ومن المعروف أن باناميرا تمكنت من حصد لقب أسرع سيارة سيدان فاخرة في العالم وذلك في عام 2016 بزمن قدره 7 دقائق و38 ثانية، ولكنها فقدت هذا اللقب لصالح سيارة ألفا روميو جوليا كوادريفوليو بعد أشهر على ذات حلبة نوربورغرينغ الألمانية بعدما سجلت زمن 7 دقائق و32 ثانية فقط.

وقامت بورش بمحاولة كسر الرقم القياسي لشركة ألفا روميو على الحلبة الألمانية لتقديم سيارتها مع لقب أسرع سيارة سيدان فاخرة في العالم مرة أخرى مع انطلاقتها الرسمية في 2021.

بورش باناميرا 2021 في محاولة لكسر رقم قياسي للسرعةلا تعد هذه هي المرة الأولى التي تختبر فيها بورش سيارة باناميرا 2021 بدون تمويهات إذ قامت بذلك أيضاً في شهر يونيو الماضي وتمكن خبراء السيارات من جميع العديد من المعلومات عنها.

وأظهرت صور بورش باناميرا 2021 ممتص صدمات أمامي مطور وكذلك تغييرات بسيطة في المصابيح مع تغيير المصابيح الخلفية بأخرى جديدة. 

لمسات جمالية في باناميرا 2021

وأشاد الخبراء بالجنوط الذهبية التي تظهر في إطارات السيارة الجديدة، بالإضافة لعدة تحديثات في المقصورة الداخلية.

بورش باناميرا 2021 في محاولة لكسر رقم قياسي للسرعةومن المنتظر أن تحصل بورش باناميرا 2021 فيس ليفت على عجلة قيادة جديدة وكذلك نظام معلومات ترفيهية أحدث مع أنظمة لمساعدة السائق لرفع معايير السلامة. 

وستقدم بورش موديل باناميرا 2021 بعدة محركات أكثر كفاءة وقوة فبعدما كانت تتوفر باناميرا بمحرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر وبقوة 325 حصان مع عزم دوران أقصى 447 نيوتن.متر، وتحصل باناميرا S  على محرك V6 تيربو مزدوج بسعة 2.9 لتر وبقوة 434 حصان وعزم دوران أقصى 548 نيوتن.متر. 

ستصبح السيارة الجديدة على النحو التالي، باناميرا تيربو ستملك محرك V8 مزدوج بسعة 4.0 لتر وبقوة 542 حصان وعزم دوران أقصى 769 نيوتن.متر، أما باناميرا S ستملك محرك V8 تيربو مزدوج بسعة 4.0 لتر ومحرك كهربائي بقوة 671 حصان وعزم 850 نيوتن.متر.  

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا