بيلوتون تخسر 1.2 مليار دولار مع انخفاض مبيعات الدراجة الهوائية

أبرمت شركة بيلوتون وأمازون شراكة يوم الثلاثاء لبيع الدراجات والملابس

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 28 أغسطس 2022
بيلوتون تخسر 1.2 مليار دولار مع انخفاض مبيعات الدراجة الهوائية
مقالات ذات صلة
فوائد ركوب الدراجة الهوائية
ألماني يصنع أضخم دراجة هوائية في العالم
صور لأغرب 10 دراجات هوائية في العالم

سجلت شركة بيلوتون إنتراكتيف إنك خسائر تجاوزت 1.2 مليار دولار في الربع الأخير مع انخفاض الإيرادات، حذر صانع الدراجات الرياضية من أنها ستنفق نقوداً أكثر مما تجنيه لعدة أشهر أخرى.

خطوات لدعم الموارد المالية

قال باري مكارثي، الرئيس التنفيذي للشركة، الذي تولى المنصب في فبراير، إن الشركة تتخذ خطوات لدعم الموارد المالية، من عمليات التسريح الشامل للعمال إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتصنيع معدات اللياقة البدنية الخاصة بها. خسرت بيلوتون 2.8 مليار دولار في السنة المنتهية في 30 يونيو، مقارنة بخسارة 189 مليون دولار في العام السابق.

قال السيد مكارثي في ​​رسالة للمساهمين: «سينظر الرافضون إلى أدائنا المالي في الربع الأخير ويرون بوتقة تنصهر فيها الإيرادات المتراجعة، وهامش إجمالي سلبي، وخسائر تشغيل أعمق. وسيقولون إن ذلك يهدد قابلية الشركة للاستمرار». وتابع: «لكن ما أراه هو تقدم كبير يقود عودتنا ومرونة بيلوتون على المدى الطويل».

انخفاض الطلب على دراجات بيلوتون

انخفض الطلب على دراجات بيلوتون، بينما ارتفع عدد مشتركي الشركة، الذي نما أربعة أضعاف خلال ذروة جائحة كورونا، بمقدار 4000 فقط في الربع المنتهي في 30 يونيو. وتتوقع بيلوتون أن يظل الرقم ثابتاً في الربع الحالي.

وفي هذا الصدد، انخفضت عائدات الربع الرابع إلى 679 مليون دولار، أي ما يقرب من 30% انخفاضاً عن العام الماضي، حيث أدى انخفاض مبيعات معدات التمرين إلى تعويض الإيرادات المرتفعة من الاشتراكات.

استنزفت عمليات إعادة هيكلة الشركة وعملياتها من خلال 412 مليون دولار أخرى نقداً في ربع يونيو، بعد أن تجاوزت 650 مليون دولار في كل من الفترتين السابقتين. وانتهت في يونيو باحتياطي نقدي قدره 1.25 مليار دولار وخط ائتمان قيمته 500 مليون دولار.

بيلوتون أكبر الفائزين بالوباء

تعد الشركة واحدة من أكبر الفائزين بالوباء، كافحت بيلوتون للتكيف مع عودة الأشخاض إلى عادات ما قبل الوباء وتشديد الإنفاق وسط التضخم بالقرب من أعلى مستوياته منذ عقود.

أنفق جون فولي، الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك لبيلوتون، مئات الملايين من الدولارات لتوسيع التصنيع والعرض لشركة بيلوتون، راهناً على أن الطلب سيستمر مع تراجع الوباء. إلى جانب استبدال فولي، أجرت الشركة في وقت سابق من هذا العام تغييرات على مجلس إدارتها وقالت إنها ستلغي خططاً لبناء مصنع بقيمة 400 مليون دولار في أوهايو.

لأول مرة، في الربع الأخير، كانت عائدات الاشتراك في بيلوتون أكبر من مبيعات المعدات. يهدف مكارثي، الذي عمل سابقاً في شركة سبوتيفاي وشركة نتفليكس، إلى جعل بيلوتون أساساً شركة قائمة على الاشتراك. بلغت عائدات المشتركين لهذا الربع 383 مليون دولار، بينما بلغت مبيعات المعدات 296 مليون دولار.

إنه تحول صارخ منذ بداية عام 2021، عندما بلغت عائدات بيلوتون الفصلية ذروتها عند 1.2 مليار دولار، وشكلت معدات التمرين أكثر من 80% من المبيعات.

وقالت الشركة إنها تتوقع إيرادات إجمالية تتراوح بين 625 مليون دولار و650 مليون دولار للربع الحالي الذي ينتهي في 30 سبتمبر.

التعاون مع أمازون

قالت شركة بيلوتون يوم الأربعاء إنها ستبدأ بيع معداتها وملابسها على موقع أمازون، وهو إعلان أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 20%. حتى إقفال الأربعاء، انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 88% عن العام الماضي. في وقت سابق من هذا الشهر، قالت الشركة إنها ستلغي حوالي 800 وظيفة في محاولة لخفض التكاليف.

شبه مكارثي، في رسالته للمستثمر، بيلوتون بسفينة شحن تنقلب بشكل خطير كان على متنها عندما كان طالباً في المدرسة الثانوية، تمكن الطاقم من الشفاء الدراماتيكي لجعل السفينة تسير في مسارها الطبيعي.