مؤسسا بيلوتون يتركان الشركة في تغيير تنفيذي واسع

تأتي التغييرات في الوقت الذي ينظم فيه الرئيس التنفيذي باري مكارثي خطة تحول ضخمة لشركة اللياقة البدنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022
مؤسسا بيلوتون يتركان الشركة في تغيير تنفيذي واسع

أعلنت شركة بيلوتون استقالة اثنين من مؤسسي الشركة ومدير تنفيذي كبير آخر، مما يمثل نهاية حقبة لشركة معدات اللياقة البدنية المتعثرة حيث أعاد الرئيس التنفيذي باري مكارثي تشكيل الأعمال بشكل كبير.

تفاصيل الاستقالات

استقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق جون فولي من منصبه كرئيس تنفيذي لمجلس الإدارة اعتباراً من يوم الاثنين. سيترك الشريك المؤسس هيساو كوشي منصبه كرئيس قانوني للشركة في 3 أكتوبر، بينما سيغادر كيفين كورنيلز، الرئيس التجاري للشركة منذ 2018، في 23 سبتمبر الجاري.

شغل فولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيلوتون لما يقرب من 10 سنوات قبل أن يتنحى في فبراير، بالتزامن مع جولة كبيرة من عمليات التسريح. تولى مكارثي دفة القيادة وانتقل فولي إلى منصب الرئيس التنفيذي.

كتب مكارثي إلى موظفي بيلوتون: «لن يكون هناك بيلوتون بدون جون فولي أو هيساو كوشي. بدون التزام جون الذي لا يتزعزع بحلمه، لن يكون هناك مجتمع متحمس ومخلص يضم ما يقرب من 7 ملايين عضو في بيلوتون، أريد أن أشكر جون على تمهيد الطريق».

ازدهرت بيلوتون، التي تم طرحها للجمهور في عام 2019، خلال الأيام الأولى للوباء حيث أغلقت الصالات الرياضية واشترى الناس معدات التمرين أثناء العمل من المنزل. بلغت أسهم الشركة أعلى مستوى لها عند حوالي 167 دولاراً في أكتوبر 2020. ولكن اعتباراً من إغلاق يوم الاثنين، كان السهم عند 11.05 دولاراً، بانخفاض ما يقرب من 70% هذا العام وحده.

أحدث موجة من التغييرات

تمثل التحركات التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين أحدث موجة من التغييرات في عهد مكارثي، الذي جاء إلى بيلوتون بعد توليه منصبه في نتفليكس وسبوتيفاي. لقد دفع بخطة التحول الخاصة بشركة بيلوتون منذ أن تولى منصب الرئيس التنفيذي وأدرك عمق المشكلات التي تعاني منها الشركة .

تضمنت تغييرات مكارثي إدخال خيارات تأجير دراجات الشركة، والتصديق على الدراجات المملوكة مسبقاً لإعادة بيعها، وبيع الدراجات وغيرها من المنتجات على أمازون، والدفع لتوسيع وصول مشتركي بيلوتون الرقمي.

كرر مكارثي التزامه بالإصلاح الشامل خلال محادثة بجانب المدفأة في مؤتمر غولدمان ساكس للتكنولوجيا يوم الاثنين. وقال إن الشركة ستبدأ قريباً بيع المنتجات التي لم يتم الإعلان عنها بعد. قال الرئيس التنفيذي أيضاً إن بيلوتون يركز بشكل أساسي على تخصيص تجربة المستخدم، وتكهن مكارثي حول إضافة محتوى تابع لجهة خارجية إلى شاشات الدراجة.

قال فولي في بيان صدر يوم الإثنين: «حان الوقت الآن بالنسبة لي لبدء فصل مهني جديد، لدي شغف لبناء الشركات وإنشاء فرق رائعة، وأنا متحمس للقيام بذلك مرة أخرى في مساحة جديدة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة