بيلوتون تعين نائب رئيس أمازون للتعامل مع مواردها المالية المتعثرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
بيلوتون تعين نائب رئيس أمازون للتعامل مع مواردها المالية المتعثرة

عينت شركة «بيلوتون» ليز كودينغتون، نائبة الرئيس للشؤون المالية في أمازون ويب سيرفيسز، كمديرة مالية جديدة لها، وبموجب العقد سيتضمن تعويض كودينغتون راتباً أساسياً قيمته مليون دولار وأسهم بقيمة 9 ملايين دولار.

تفاصيل تعيين كودينغتون في بيلوتون

وكانت بلغت أعمال شركة بيلوتون، المصنعة للمعدات الرياضية، ذروتها خلال جائحة كورونا لكنها تعرضت لانهيار كبير؛ لذلك عينت «بيلوتون» ليز كودينغتون المديرة التنفيذية لشركة أمازون سابقاً في منصب المدير المالي الجديد للشركة، والتي ستكون مسؤولة عن إدارة الشؤون المالية للشركة، والتي شهدت انخفاضاً كبيراً منذ ذروة عصر الوباء في الشركة.

ستبدأ كودينغتون، التي كانت تشغل سابقاً منصب نائب رئيس الشؤون المالية لقسم أمازون ويب سيرفيسز في الشركة، في عملها رسمياً في بيلوتون في 13 يونيو الجاري.

من هي ليز كودينغتون؟

تتضمن حزمة تعويضات كودينغتون راتباً أساسياً قدره مليون دولار، وأسهم في الأسهم بقيمة 9 ملايين دولار، و150 ألف دولار في تكاليف النقل، وفقاً لملف تنظيمي قدمته بيلوتون.

كانت كودينغتون في أمازون لمدة ست سنوات وشغلت منصب نائب الرئيس منذ يناير 2021، وفقاً للإيداع.

شغلت كودينغتون سابقاً مناصب عليا في شركة البيانات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي أدارا وولمارت ونتفليكس، والآن ستواجه كودينغتون مهمة شاقة في قلب الشؤون المالية لبيلوتون.

وكان تنحى جيل وودوورث، المدير المالي الحالي لشركة بيلوتون، لكنه سيستمر في العمل كمستشار، وفقاً للبيان الصحفي للشركة.

كان وودوورث، الذي يعمل في بيلوتون منذ عام 2018، على رأس كل من الصعود السريع للشركة باعتباره جنون عصر الوباء وسقوطه المضطرب.

بيلوتون تستغنى عن 20% من قوتها العاملة

في فبراير، استغنت الشركة عن 20% من قوتها العاملة واستبدلت المؤسس المشارك جون فولي باري مكارثي كرئيس تنفيذي، حيث شغل مكارثي سابقاً مناصب كمدير مالي لشركة سبوتفاي ونتفليكس.

وخسرت بيلوتون 8 مليارات دولار من قيمتها السوقية في نوفمبر 2021، وألقى الرئيس التنفيذي آنذاك فولي اللوم على عمليات إعادة الافتتاح بعد الوباء.

بشكل عام، انخفض سعر سهم الشركة بأكثر من 88% منذ يونيو 2021. وحصلت بيلوتون على ضخ ائتماني بقيمة 750 مليون دولار من جي بي مورغان وجولدمان ساكس في مايو 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة