بيل غيتس يتنبأ بموعد نهاية أزمة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
بيل غيتس يتنبأ بموعد نهاية أزمة فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟

تنبأ مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأميركي بيل غيتس بموعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، التي بدأت الظهور في نهاية العام الماضي 2019 في مدينة ووهان الصينية.

بيل غيتس يتنبأ بموعد نهاية أزمة فيروس كورونا

ورد بيل غيتس، على سؤاله حول توقعه لموعد نهاية فيروس كورونا، حسبما أورد موقع "وايرد" كالتالي: "أشعر أنه بالنسبة للعالم الغني، سنكون قادرين إلى حد كبير على القضاء على  هذا الشيء ـ في إشارة منه لأزمة فيروس كورونا المُستجد ـ بحلول نهاية عام 2021، وبالنسبة للعالم بأسره بحلول نهاية عام 2022".

وأتم بيل غيتس حديثه بقوله:"خط الإنتاج في مجال توسيع نطاق التشخيص والعلاجات الجديدة واللقاحات، أمر مثير للإعجاب حقاً ولكن في الوقت ذاته هناك أضراراً اقتصادية وديون بقيمة تريليونات الدولارات".

أمريكا تمنح شركتي أدوية 2 مليار دولار لاكتشاف علاج لكورونا

وكانت الحكومة الأمريكية، قد أعلنت أنها ستدفع لشركتي "سانوفي" و"غلاكسو سميث كلاين" للأدوية، مبلغ يصل إلى 2.1 مليار دولار؛ لتطوير وتقديم 100 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت الشركتان وفقاً لموقع "سي إن بي سي"، إلى إنهما سينفقان قرابة 1.5 مليار دولار؛ لدعم تطوير لقاح لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بما في ذلك التجارب السريرية، فيما سيتم تخصيص الباقي لتصنيع وتسليم 100 مليون جرعة من اللقاح؛ حيث سيكون لدى الولايات المتحدة خيار طلب 500 مليون جرعة إضافية.

سانوفي لن يكون هناك لقاح واحد لإيقاف كورونا

وبصفته قال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لقسم اللقاح في شركة سانوفي، توماس تريومف، إنهم استفادوا من خبرتهم ومواردهم العلمية العميقة بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية لفتح مسار سريع نحو تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، والتصنيع على نطق واسع.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لقسم اللقاح في شركة سانوفي، في تصريحات صحفية له، إلى أن الحاجة العالمية للقاح للمساعدة في وقف فيروس كورونا المُستجد كبيرة، ولن يكون هناك لقاح واحد أو شركة واحدة قادرة على تلبية الطلب العالمي.

سانوفي ستحصل على العائدات الأكبر من إنتاج اللقاح

وأشارت شركة "غلاكسو سميث كلاين"، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن لقاحها مع نظيرتها سانوفي، سيكون عبارة عن مزيج من لقاح يعتمد على لقاحات الأنفلونزا من سانوفي وتكنولوجيا تكميلية من غلاكسو، تسمى مادة مساعدة، مصممة لتحسين فاعلية اللقاح؛ حيث ستحصل سانوفى على الجزء الأكبر من العائدات من الصفقة.

فيروس كورونا عالمياً

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية حول العالم فهناك 22 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم علاج 14 مليون حالة بينما تُوفيّ 777 ألف حالة.