بيل غيتس يشكك في طموح إيلون ماسك لاستعمار المريخ

ويعتقد أن ماسك ليس مؤهلاً للعمل الخيري حالياً

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
بيل غيتس يشكك في طموح إيلون ماسك لاستعمار المريخ

يعتقد الملياردير بيل غيتس أن أولويات إيلون ماسك الحالية لا تجعله متطوعاً للعمل الخيري في الوقت الحالي، معارضاً طموح زميله الملياردير في إرسال الناس إلى المريخ.

إيلون ماسك ليس على خريطة التطوع حالياً

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، قال المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت عندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن ماسك سيكون مؤهلاً للعمل الخيري. رد غيتس قائلاً إنه لا يعتقد أن ماسك متواجداً في الخريطة حالياً، لكن هذا قد يتغير في المستقبل.

يقول غيتس، إنه رغم ذلك يجد أن «أشياء مثل تسلا لها تأثير إيجابي، حتى بدون أن تكون شكلاً من أشكال العمل الخيري». وأضاف: «أعتقد أنه في يوم من الأيام سينضم إلى رتبة فاعلي الخير باستخدام براعته».

بيل غيتس يشكك طموح إيلون ماسك لاستعمار المريخ

وشكك في رؤية الملياردير لاستعمار المريخ، حيث ينفق مشروع ماسك لاستكشاف الفضاء- من خلال شركته سبيس إكس- بقوة على المركبات الفضائية والصواريخ على أمل أن يرسل البشر يوماً ما إلى الكوكب الأحمر.

ولدى سؤاله عما إذا كان الذهاب إلى المريخ يعد استخداماً جيداً للمال، قال غيتس: «ليس من وجهة نظري». وأضاف أن تمويل تطوير اللقاحات كان استخداماً أفضل للنقود من وضع الناس على المريخ.

قال غيتس: «إن الذهاب إلى المريخ أمر مكلف للغاية، يمكنك شراء لقاحات الحصبة وإنقاذ الأرواح من أجل إنقاذ حياة ألف دولار لكل حياة».

نزاع بيل غيتس وإيلون ماسك

تنازع غيتس وماسك كثيراً على مر السنين، في أبريل، قال ماسك إنه سأل غيتس عما إذا كان يبيع شركة تسلا على المكشوف. بعبارة أخرى، راهناً على أن سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية سينخفض. عندما كشف غيتس في عام 2020 أنه اشترى لنفسه سيارة بورش كهربائية بالكامل تايكان.

وسأل أحد مستخدمي تويتر إيلون ماسك: «أتساءل لماذا قرر بيل غيتس الذهاب مع تايكان بدلاً من تسلا؟» ورد ماسك في تغريدة: «لقد كانت محادثاتي مع غيتس مربكة؛ لأكون صادقاً».

كما توقع ماسك في وقت سابق احتمال قيام غيتس ببيع أسهم شركته على المكشوف. عند سؤاله عن تلك التعليقات وما إذا كان قريباً للاستثمار البسيط عن تسلا، قال غيتس لشبكة سي إن بي سي العام الماضي: «لا أتحدث عن استثماراتي، لكنني أعتقد أنه يجب أن يكون فخوراً جداً بما فعله».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة