فوائد برامج التدريب على المبيعات الصحيحة

معظم الناس لم يولدوا مندوبي مبيعات. حتى أولئك الذين يحتاجون إلى القليل من التنشيط بين الحين والآخر. وهنا يأتي دور تدريب المبيعات.

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
فوائد برامج التدريب على المبيعات الصحيحة

إذا لم تكن قد شغلت منصب مبيعات مطلقًا، فقد تعتقد أن المبيعات تدور حول الكاريزما الطبيعية. إنه كذلك من بعض النواحي، ولكن ما يهم حقًا هو مهارات مندوب المبيعات. مجموعة مهارات المبيعات، في الواقع، شيء يمكنك تعليمه وتعلمه، في المقال التالي فوائد برامج التدريب على المبيعات الصحيحة

من يجب أن يشارك في تدريب المبيعات؟

معظم الناس لم يولدوا مندوبي مبيعات. حتى أولئك الذين يحتاجون إلى القليل من التنشيط بين الحين والآخر. وهنا يأتي دور تدريب المبيعات.

يجب أن يكون التدريب على المبيعات جزءًا منتظمًا من وظيفة أي شخص إذا واجه الجمهور، سواء أكانوا مندوبي مبيعات بصرامة أم لا. يمكن لأي شخص من مبيعات المبتدئين أو مندوبي خدمة العملاء إلى المديرين التنفيذيين الاستفادة من التدريب على المبيعات بالطبع، لا يحتاج الجميع إلى تعلم الأساسيات مرة أخرى.

لهذا السبب سيكون لبرنامج التدريب على المبيعات عالي الجودة مستويات مختلفة تتناول نقاطًا مختلفة. المبيعات مجال معقد مع العديد من الأساليب للاختيار من بينها. يعد التدريب الأساسي على المبيعات نقطة انطلاق رائعة، لكنك تحتاج إلى أكثر من ذلك لتكون جيدًا في المبيعات.

فوائد برامج التدريب على المبيعات الصحيحة

بغض النظر عن أهدافك من البحث في التدريب على المبيعات، هناك العديد من الفوائد لتنفيذ برنامج مناسب. في هذا القسم، سنلقي نظرة على بعض هذه الفوائد ونقيّم كيف يمكن أن تساعد نشاطك التجاري.

  • زيادة معدل التحويل الخاص بك

الميزة الأساسية للتدريب على المبيعات هي أنه يساعد مندوبي المبيعات على صقل مهاراتهم في الإغلاق. يرتكب العديد من أصحاب الأعمال أو مديري المبيعات خطأ إعطاء مندوبي المبيعات نهجًا واحدًا للمبيعات. نادراً ما يناسب مقاس واحد الجميع، خاصة في المبيعات.

يقدم التدريب على المبيعات مجموعة متنوعة من الأساليب المتاحة بالإضافة إلى الظروف التي تعمل فيها بشكل أفضل. من خلال حضور مثل هذا التدريب، يمكن لمندوبي المبيعات استخدام خبرتهم الخاصة مع العملاء المحتملين لتطوير أساليب الفوز. لذلك، تحصل على المزيد من المبيعات ولن يضطر فريق المبيعات لديك إلى إضاعة الوقت باستخدام الأساليب الخاطئة.

  • تحسين فهم فريقك لأفضل ممارسات المبيعات

غالبًا لا يكفي أن تعرف ببساطة أفضل ممارسات مبيعات شركتك. من أجل فهم أفضل الممارسات وتنفيذها بشكل كامل، يحتاج فريقك إلى التدريب. توفر برامج التدريب على المبيعات هذا التدريب.

يمكن أن يمتد هذا النوع من التدريب أيضًا إلى التدريب على إدارة المبيعات. في كثير من الأحيان، يوزع المدراء وأصحاب الأعمال قائمة تحقق بأفضل الممارسات، ثم يتوقعون من المندوبين اتباعها. لا يعتبر هذا إخفاقًا في التدريب للممثلين فحسب، بل إنه أيضًا علامة على التخلف في المهارات الإدارية ومهارات المبيعات.

يحتاج مندوبو المبيعات والمديرون على حدٍ سواء إلى معرفة سبب كون أفضل الممارسات هي الأفضل. من خلال شرح الفلسفة والمنطق وراء هذه الممارسات، يسهل اتباعها.

  • التوسع في المهارات الأساسية والمعرفة

هذا هو الجزء من المبيعات الذي يفترضه الكثير من الناس أنه يتعلق بالموهبة الطبيعية. يفترضون ذلك لأن خبرة العديد من الأشخاص في التدريب على المبيعات هي مجرد أساسيات. لكي تصبح بارعًا في المبيعات، يحتاج فريقك إلى تدريب متعمق.

خذ مراكز الاتصال، على سبيل المثال. يقوم ممثلو مركز الاتصال باتباع نص برمجي ولا ينجحون بشكل عام إلا بسبب حجم المكالمات التي يقومون بها. الكمية تفوق الجودة.

مع التدريب المناسب على المبيعات، لا تحتاج إلى نص برمجي. يفهم مندوبو المبيعات الناجحون أساسيات المبيعات بدلاً من مجرد معرفتها.

  • خفض معدلات دوران الخاص بك، وخفض معدلات دوران الخاص بك

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لترك الأشخاص للوظائف هو بسبب التدريب غير المناسب أو نقص التدريب. لا يمكنك تحقيق مبيعات إذا لم تكن واثقًا، وتأتي الثقة من الممارسة وإتقان المهارات.

يعد برنامج التدريب على المبيعات المناسب استثمارًا مهمًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على فريق مبيعات ناجح. إذا كان عليك الاستمرار في تعيين ممثلين جدد، فلن ترى فائدة التجربة. إن التدريب على المهارات، بالإضافة إلى التدريب الإداري، يجعل موظفيك أكثر راحة، ويقلل من معدل دورانهم.

  • تساعدك على التنبؤ وتحديد الأهداف بشكل أكثر دقة

سبب شائع آخر لدوران الموظفين المرتفع هو وضع توقعات غير واقعية. يمكن أن يكون إعطاء أهداف فريقك لتحفيزهم أمرًا جيدًا، لكن هذا لن يكون فعالًا إلا عندما تعرف فريقك. يعد التدريب على المبيعات والتدريب عليها فرصًا للتواصل مع فريقك والتعاون معهم في تحديد الأهداف.

عدم أخذ مهارات وقدرات فريقك في الاعتبار عند تحديد أهداف المبيعات هو إعدادهم للفشل. الأهداف غير الواقعية، منخفضة أو عالية، تعزز الاستياء وتقليل الثقة. يمكنك استخدام التدريب للعمل مع فريقك وتحديد الأهداف كمجموعة.

  • زيادة فهم فريقك لمنتجاتك وخدماتك

لا يتوفر للموظفين وقت للتعرف على الأشياء التي يبيعونها، خاصة في برامج التدريب التقليدية على مبيعات التجزئة. خطة تدريب المبيعات تضمن فهم منتجات الشركة وخدماتها ضروريًا لزيادة المبيعات.

لن يعرف الموظفون فقط ما يبيعونه، ولكن سيتمكنون أيضًا من بيعه بشكل أفضل والإجابة على الأسئلة. يعمل الموظفون المطلعون على تكوين تجربة إيجابية للعملاء ومن المرجح أن يقوموا بعملية البيع.

  • إلهام الإبداع

من المبادئ الراسخة في التعلم أنك لا تفهم شيئًا حتى تتمكن من تعليمه. هذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على تطبيق تقنيات البيع بكلماتك الخاصة. ليس هناك مكان لذلك عندما تقرأ من نص.

يُلهم تدريب المبيعات المتعمق والتفاعلي الإبداع بين موظفيك. إنهم قادرون على أخذ المعلومات المعطاة لهم وفهمهم لها. إذا كانوا يعرفون الأساسيات جيدًا، فيمكنهم تطوير تقنياتهم الخاصة التي يمكن أن تكون أكثر فاعلية.

  • تحسين مهارات الاتصال لموظفيك

الاتصال، مثل جميع المهارات الأخرى، يتطلب الممارسة. يمكن أن يقدم التدريب على المبيعات لموظفيك أكثر من مجرد تعليمهم كيفية البيع. المهارات التي يتعلمونها قابلة للتطبيق على مجموعة واسعة من المواقف خارج العمل.

المبيعات هي في الأساس اتصال لغرض ما، لذا فإن تعلم البيع يعني أيضًا تعلم التواصل بشكل فعال. يُرجح أن يكون الموظفون الذين يمكنهم التواصل بشكل فعال لاعبين جماعيين ويمكنهم المساهمة بشكل أفضل في أهداف الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة