بـ 100 مليار دولار: مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الأثرياء الأكثر تميزاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أغسطس 2020
بـ 100 مليار دولار: مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الأثرياء الأكثر تميزاً
مقالات ذات صلة
جاك ما الثاني: المياه المعبأة تجعل مليارديراً أغنى رجل في الصين
تيم كوك رئيس شركة أبل يُشيد بالعمل عن بعد.. فماذا قال؟
مغامرة استثمارية تجعل رجل أعمال مليارديراً في ليلة

انضم مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إلى النادي الأكثر تميزاً في العالم للأثرياء، بعد أن وصلت ثروته إلى 100 مليار دولار للمرة الأولى.

تفاصيل ثروة مارك زوكربيرغ القياسية:

وارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مع ارتفاع سهم الشركة في البورصة الأمريكة، فقد صعد سهم فيسبوك، أمس، الخميس، بنسبة 6.49% أي 265.58 دولار. هذا الأمر جعل ثروة مارك زوكربيرغ، البالغ من العمر 36 عاماً، تزداد بنحو 22 مليار دولار هذا العام.

مارك زوكربيرغ ينضم لنادي الأثرياء الأكثر تميزاً:

وعقب وصول ثروة مارك زوكربيرغ إلى 100 مليار دولار، فقد انضم بدوره إلى نادي الأثرياء الأكثر تميزاً الذي يضم الشخصين الوحيدين في العالم، اللذين تتجاوز ثروة كل واحد منهما مستوى 100 مليار دولار. وهما بيل غيتس، مدير ميكروسوفت، وجيف بيزوس، مدير أمازون باعتبارهما الشخصين الوحيدين في العالم، اللذين تتجاوز ثروة كل واحد منهما مستوى 100 مليار دولار.

بداية مارك زوكربيرغ في تأسيس فيسبوك:

وشارك زوكربيرج في تأسيس فيسبوك - Facebook من غرفة سكنه في هارفارد في عام 2004. وما زالت أكبر أصوله هي حصته البالغة 13٪ في الشركة، وفقاً لمؤشر مليارديرات بلومبيرغ - Bloomberg Billionaires، الذي يتتبع أثرى أثرياء العالم.

رقم قياسي جديد لشركة فيسبوك:

وقالت الشركة الخميس الماضي، إنها وصلت إلى رقم قياسي جديد بلغ 3 مليارات مستخدم عبر منصاتها بما في ذلك واتساب - WhatsApp وانستقرام – Instagram.

كما أشارت الشركة إلى أنها استفادت مع بقاء المزيد من الأشخاص حول العالم في منازلهم بسبب الوباء "جائحة فيروس كورونا المستجد"، مما أدى إلى زيادة أعداد مشاركتها خلال الربع الذي انتهى في يونيو.

وارتفعت أسهم فيسبوك بنسبة 30٪ تقريباً حتى الآن هذا العام، مما أضاف 22 مليار دولار إلى ثروة زوكربيرغ.

في عام 2010، وقع الرئيس التنفيذي على تعهد عطاء، وهي مبادرة بدأها وارن بافيت وبيل وميليندا غيتس لتشجيع أغنى أغنياء العالم على التبرع بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

وفي عام 2015، ذهب زوكربيرج إلى أبعد من ذلك، حيث أعلن أنه سيتنازل عما يجنيه من حصته بفيسبوك بنسبة 99% لصالح هذه المبادرة.