مارك زوكربيرغ يعترف بفشله في معرفة التحولات في الشبكات الاجتماعية

وصف زوكربيرغ إلى تيك توك بأنه «منافس فعال للغاية»

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
مارك زوكربيرغ يعترف بفشله في معرفة التحولات في الشبكات الاجتماعية

فشل مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في توقع اتجاه جديد في الشبكات الاجتماعية الذي ساهم في نجاح تيك توك، المنافس الرئيسي في الوقت الحالي.

اعتراف مارك زوكربيرغ بفشله في معرفة التحولات الجديدة

في مُقابلة، نُشرت يوم الأربعاء الماضي، قال مؤسس شبكة فيسبوك للمحلل الاقتصادي بن طومسون إنه «فاته نوعاً ما» طريقة جديدة «يتفاعل بها الأشخاص مع المحتوى المكتشف» عبر خدمات الشبكات الاجتماعية. وأوضح أن الناس يستخدمون بشكل متزايد «خلاصات» شبكاتهم الاجتماعية لاكتشاف محتوى مقنع بدلاً من مشاهدة الوسائط التي يشاركها الأصدقاء الذين يتابعونهم.

على الرغم من أن الأشخاص لا يزالون يتفاعلون مع المحتوى الذي يشاركه أصدقاؤهم في خلاصاتهم، فإن الاتجاه العام للشبكات الاجتماعية قد «تحول بشكل كبير إلى استخدامك لموجزك لاكتشاف المحتوى، وتجد أشياء مثيرة للاهتمام، وترسلها إلى أصدقائك في الرسائل» وقال زوكربيرغ «أنت تتفاعل هناك».

قال مؤسس فيسبوك: «لذلك في هذا العالم، من الأقل أهمية إلى حد ما من ينتج المحتوى الذي تجده، فأنت تريد فقط أفضل محتوى غير فيسبوك».

سبب الارتفاع السريع في شعبية تيك توك

عزا المحللون الارتفاع السريع في شعبية تيك توك إلى الخوارزمية الخاصة به، التي يمكن أن توصي بمقاطع فيديو قصيرة مقنعة للمستخدمين بناءً على عاداتهم وسجل المشاهدة. شكل صعود تيك توك تحدياً كبيراً للشركة، التي تشهد انخفاضاً في مستخدمي فيسبوك في أمريكا الشمالية، وسعر سهم خسر أكثر من 56% هذا العام حتى الآن.

أشار زوكربيرغ إلى تيك توك على أنه «منافس فعال للغاية» خلال المقابلة وأقر بأن الشركة كانت «بطيئة إلى حد ما في هذا الأمر لأنها لا تتناسب مع نمطي الاجتماعي، فقد شعرت وكأنها نسخة أقصر من يوتيوب بالنسبة لي».

يعتقد زوكربيرغ أيضاً أنه من المهم لشركة ميتا تطوير ذكاء اصطناعي يمكنه التوصية بمجموعة من المحتوى بما في ذلك الصور والنصوص للمستخدمين بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة فقط.

وأضاف: «أحياناً أرغب في مشاهدة مقاطع فيديو على وجه التحديد، لكن في كثير من الأحيان أريد فقط أفضل الأشياء».

في وقت سابق من هذا الأسبوع، طرحت ميتا لأول مرة سماعة الواقع الافتراضي Quest Pro المخصصة لعشاق الواقع الافتراضي بدلاً من القادمين الجدد والتي ستتكلف 1500 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة