تجديد كنو مع الهلال يشعل صراعاً قانونياً مع النصر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 09 يناير 2022
تجديد كنو مع الهلال يشعل صراعاً قانونياً مع النصر
مقالات ذات صلة
توقعات بعقوبات على محمد كنو نجم الهلال بسبب توقيعه للنصر
تفاصيل جديدة عن أزمة محمد كنو لاعب الهلال مع النصر
الهاتف: اختراع غير العالم وأحدث صراعاً قانونياً حول براءة اختراعه

كشف نادي النصر السعودي أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهلال السعودي لتجديد تعاقده مع محمد كنو لاعب وسط الفريق.

ويأتي بيان نادي النصر حول توقيع كنو على عقد تجديده مع الهلال بعدما وقع اللاعب بالفعل على عقود انضمامه للعالمي.

وأعلن الهلال عن تجديد تعاقده مع كنو في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بعد ساعات من التتويج بلقب السوبر السعودي على حساب نادي الفيصلي في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يحسم الزعيم اللقب بركلات الترجيح.

وكشف الهلال عن تمديد تعاقده مع كنو حتى صيف عام 2025 ولكن نادي النصر فجر مفاجأة بأنه حصل على توقيع اللاعب وهو ما يقضي انتقاله إلى صفوفه بداية من الموسم الجديد.

بداية أزمة كنو مع الهلال

وبدأت الأزمة عندما دخل محمد كنو صاحب الـ27 عاماً فترة الانتقال الحر مع بداية شهر يناير الجاري.

وتفاوض كنو مع إدارة الهلال واشترط الحصول على المستحقات المالية المتأخرة أولاً قبل الحديث عن العقد الجديد مع الهلال.

وتقدر مستحقات كنو المتأخرة لدى الهلال بحوالي 7 ملايين ريال سعودي وهو ما جعل اللاعب يرفض التفاوض أو التوقيع على التجديد حتى الحصول على هذا المبلغ.

النصر دخل في مفاوضات مع كنو 

ودخل نادي النصر في خط تفاوض مع كنو من أجل إقناعه بالحصول على خدماته ودفع المقابل المادي الذي يرغب فيه، وبحسب ما أعلنه العالمي فإن النادي نجح بالفعل في الحصول على توقيع اللاعب.

ومن جانبه، وافق فهد بن نافل رئيس الهلال على طلبات كنو في اللحظات الأخيرة ليوقع اللاعب على عقد التجديد للفريق والذي يستمر حتى صيف عام 2025.

بيان النصر بعد تجديد كنو للهلال

وقرر نادي النصر إصدار بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيه أنه حصل على توقيع كنو وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إدارة نادي الهلال.

وجاء نص بيان نادي النصر على النحو التالي: "توضح إدارة نادي النصر أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو".

وأضاف البيان "حيث أرسلت إشعارًا إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة".

وتابع البيان "وكان نادي النصر قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا مع اللاعب محمد كنو بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه".

وأكمل البيان "وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ويترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال".

مشوار كنو مع الهلال

الجدير بالذكر أن كنو بدأ مشواره في كرة القدم بصورة احترافية مع نادي الاتفاق وظهر بصورة متميزة وهو ما دفع الهلال للتعاقد معه في صيف عام 2017.

ومنذ انتقال كنو إلى الهلال شارك مع الزعيم في 145 بطولة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 12 هدفاً وكان أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف الزعيم طوال هذه السنوات.

وتوج كنو مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا مرتين، وحصد لقب الدوري السعودي للمحترفين في 3 مناسبات، بالإضافة لتتويجه ببطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي مرة واحدة.