شركة مايكروسوفت تطرح هذه التحديثات على متصفح Microsoft Edge

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 13 ديسمبر 2020
شركة مايكروسوفت تطرح هذه التحديثات على متصفح Microsoft Edge
مقالات ذات صلة
بيل غيتس ينفصل عن زوجته مليندا بعد 27 عاماً من الزواج
Office 365 أهم حزمة برامج للطلاب والأعمال
اختبار: متى تم تأسيس هذه الشركات التكنولوجية الشهيرة؟

يعمل القائمون على شركة مايكروسوفت منذ شهر أغسطس الماضي على تصحيح أداء محرك البحث التابع لهم مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge بشأن معايير الأداء؛ لتلبية تطلعات مُستخدميه.

وفي هذا السياق أصدرت شركة مايكروسوفت النسخة 88 من محرك البحث مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge المستند إلى مشروع Chromium مع تحسينات في الأداء لميزات: علامات التبويب النائم، علامات التبويب العمودية والأدوات المحسنة لإدارة ملفات تعريف الارتباط.

"علامات التبويب النائمة" بمايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

وتضمنت النسخة 88 من محرك البحث مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، تحديثات بخصوص ميزة "علامات التبويب النائمة"، التي طرحتها شركة مايكروسوفت، في شهر سبتمبر الماضي؛ لتقلل الحمل على بطاريات الحاسب المحمول وكذلك استخدام الذاكرة بنسبة 32% في المتوسط، كما تقلل استخدام المعالج بنسبة 37 في المئة في المتوسط.

وتعمل ميزة "علامة التبويب النائمة" أيضاً على تعزيز الأداء عن طريق وضع علامات التبويب غير النشطة في وضع السكون؛ لتحرير موارد النظام لعلامات التبويب النشطة أو التطبيقات الأخرى.

تحديثات بمتصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge

ليس هذا وحسب؛ فشملت النسخة 88 من متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge خيارًا لوضع علامات التبويب في وضع السكون بعد خمس دقائق من عدم النشاط بخلاف توفر سياسات جماعية للمسؤولين لإدارة "علامات التبويب النائمة"، بالإضافة إلى ميزة "علامات التبويب العمودية"، التي تساعد المستخدمين على إدارة علامات التبويب المتعددة.

وتُشير شركة مايكروسوفت، إلى أن ميزة "علامات التبويب العمودية"، تتيح للمستخدمين نقل علامات التبويب إلى الجانب، حيث تسهل الأيقونات المتموضعة رأسيًا والعناوين الطويلة للمواقع عملية التعرف على علامات التبويب التي يريدون فتحها والانتقال إليها بسرعة.

ويتضمن متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، كذلك ميزة جديدة الآن تحمل اسم "تعزيز بدء التشغيل"؛ حيث تجعل تشغيل المتصفح أسرع من خلال تشغيله في الخلفية، وهي ميزة تجريبية حاليًا يتم طرحها لبعض المستخدمين فقط.

النسخة 88 من متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge تتوافر بها مميزات أخرى مثل إزالة برنامج مشغل الفلاش من شركة أدوبي، عرض تنبيهات أمنية في حال تم العثور على كلمة مرور المستخدم في تسريب عبر الإنترنت.

مايكروسوفت توقف دعم برنامج مشغل الفلاش

وتستعد شركة أدوبي لإيقاف دعم برنامج مشغل الفلاش في نهاية العام الجاري 2020؛ حيث أصدرت التحديث الأمني​ الأخير هذا الأسبوع، كما تحث الأشخاص على إلغاء تثبيت برنامج مشغل الفلاش قبل نهاية العمر الافتراضي.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت في شهر أكتوبر الماضي تحديثًا لنظام التشغيل ويندوز 10 يزيل برنامج مشغل الفلاش نهائيًا؛ فبدءًا من 12 يناير 2021 سيتم حظر تشغيل المحتوى الفلاشي.