تخجل من الصلع؟ إليك 6 طرق تجعله مصدر إطلالتك الجذابة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 يناير 2018
تخجل من الصلع؟ إليك 6 طرق تجعله مصدر إطلالتك الجذابة!
مقالات ذات صلة
اكسسوارات مشاهير الرجال في مهرجان الجونة: 1200 دبوس بهذه البدلة
لا تقلق بشأن مسامير القدم المزعجة: 7 طرق للتخلص من آلامها
15 فيست رجالي: استعد لتقلبات الأجواء الموسمية بدون خوف

انتشر الصلع بين بعض الرجال، وقد يصبح مصدر قلق للبعض، ولكن يمكن أن يتم تحويله لمركز إطلالة جاذبة من خلال 6 طرق بسيطة، يمكنك تنفيذها بسهولة.

بالصور.. على خطى المشاهير.. قصات شعر أنيقة لأصحاب الشعر الخفيف

أولاً عليك أن تتقبل تلك الظاهرة وتعمل على التعايش معها، كما فعل بعض المشاهير أمثال زين الدين زيدان، الدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، والممثل الأمريكي دوين جونسون (ذا روك)، والممثل جيسون ستاثام، وفين ديزل، الذين تمكنوا من تحويله إلى رمز للرجولة والإثارة والأناقة. 

  • تسريحة مناسبة

تسريحة مناسبة

عليك الاستفادة مما تبقى من شعر، حيث يجب أن يكون  الشعر على رأسك أكبر من مساحة فروة الرأس الظاهرة، ثم تقييم الضرر بمساعدة حلاقك الشخصي، لأنه سيتمكن من تحديد تسريحة شعر تناسبك وفق المناطق الخالية من الشعر، قد تمنحك تسريحة تجعله يبدو أكثر كثافة. 

أما في حال معاناتك من خسارة في الحجم عند خط الشعر عليك الاعتماد على التسريحات القصيرة القائمة على الطبقات، فمن خلال ذلك يمكن إخفاء فروة الرأس الظاهرة عند المقدمة من خلال الشعر الموجود في الجزء العلوي من الرأس، كما أنه عليك تجب التسريحات الشعر التي تتطلب إرجاعه للخلف أو بشكل جانبي.

وإذا كنت تعاني من الصلع في الجزء الخلفي من الرأس، فعليك إطالة شعرك قليلاً، لتتمكن من تسريحة تغطي تلك الجزء الخالي، وفي هذه الحالة التسريحات التي تتطلب إرجاع الشعر إلى الخلف هي الأنسب اليك. 

  • العلاجات في حالات بداية خسارة الشعر 

العلاجات في حالات بداية خسارة الشعر

إن لم تخسر شعرك كاملاً بعد يمكنك اللجوء لعلاج يساعدك على إعادة تنشيط البصيلات، منها "المينوكسيديل"، وهو من أدوية علاج ضغط الدم، ولكن لوحظ بأن آثاره الجانبية كانت تنشيط بصيلات الشعر وتحفيزه على النمو، ويوجد أيضاً عقار "البروبيشيا" الذي يمنع نمو الهرمون الذي يتسبب في تساقط الشعر، وهو فعال بشكل عام، لكن قد يتساقط الشعر مجدداً حين يتم التوقف عن تناوله. 

  • الصلع الكامل.. وكيفية التعامل معه

الصلع الكامل وكيفية التعامل معه

قرار الأمير ويليام من العائلة الملكية، بالاحتفاظ بالكميات المبعثرة من شعره خيار خاطئ، فالقدرة على التحايل على الصلع محصور بهامش ضيق، بينما في حال وجود كميات قليلة من الشعر فالحل الوحيد حلاقة الشعر، أو الاعتماد على تسريحة باز أو سيزار القصيرة.

  • مستحضرات مرطبة

مستحضرات مرطبة

الشخص الذي يعاني من الصلع سيحتاج مستحضرات عناية مرطبة، عندما يعتمد الشعر القصير أو حلقه بشكل كامل، لأن فروة الرأس المكشوفة عرضة للإصابة بالجفاف، وفي حال لم تتم العناية بها ستجد نفسك تعاني من القشرة، ولتفادي اللمعان حاول اختيار مستحضرات العناية "المات" أي الخالية من اللمعان. 

كما أنك ستكون في حاجة لمستحضرات لتقشير البشرة، وهناك الكثير منها للعناية الخاصة بالرأس في الصيدليات، أو يمكنك استخدام المستحضرات المخصصة للوجه، ويفضل القيام بهذا الروتين مرة أسبوعاً خلال فصل الصيف.

إليك هذا الحل لمواجهة الصلع

  • التحايل على الصلع.. نظرياً

التحايل على الصلع

خسارة الشعر ستبدل شكلك، والمساحات الخالية ستجعل ملامحك تختلف، ألان الشعر يعزز الملامح، فهو بثابة الإطار الذي يحتضن ملامح وجهك، وهناك البعض يلجأ إلى إطالة لحيته عند فقدان الشعر، لانها يمكنها خلق زوايا مفقودة عند فروة الرأس.

  • ألوان ملابس

ألوان الملابس المناسب للصلع

الملابس وألوانها من الأشياء الهامة عندما يفقد الإنسان شعره، لأن هذا يعني أن لون بشرتك هو المهيمن، لأن أي قطعة ملابس قريبة من منطقة الرأس سواء القمصان يجب أن تتناسب تماماً مع لون بشرتك، والقاعدة الثابتة هي التدرجات الدافئة للألوان الداكنة في حال كنت تملك بشرة باهتة أو بيضاء، وإذا كنت تملك بشرة باللون الزيتوني أو داكنة فيمكنك عملياً اختيار أي لون تفضله، لأنها تناسب لون بشرتك.