ترامب يُحدد مهلة 45 يوماً لبيع "تيك توك TikTok" لمايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020
ترامب يُحدد مهلة 45 يوماً لبيع "تيك توك TikTok" لمايكروسوفت
مقالات ذات صلة
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
نزاع قضائي حول حظر تطبيق وي شات WeChat في أمريكا
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط

أفادت تقارير صحفية عالمية منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مهلة لشركة "بايتيدانس ByteDance" الصينية المالكة لتطبيق تيك توك TikTok للتفاوض حول بيعه لشركة مايكروسوفت الأمريكية.

لماذا تيك توك TikTok يمثل خطراً على أمريكا؟

ويرى مسؤولون أمريكيون أن كون تطبيق تيك توك TikTok ـ الذي يلقى شعبية كبيرة عالمياً ـ تحت سيطرة وإدارة شركة صينية، يُمثل خطراً قومياً بسبب بيانات المستخدمين الشخصية.

وكالة رويترز، أوردت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق عزمه حظر تطبيق تيك توك TikTok عن العمل في الولايات المتحدة الأمريكية بعد رفض الشركة المالكة له فكرة بيعه لنظيرتها الأمريكية مايكروسوفت.

وحسبما أوردت تقارير صحفية عالمية فأن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ستشرف على المفاوضات بين بايتيدانس ByteDance ومايكروسوفت بخصوص بيع تطبيق تيك توك TikTok؛ حيث من حق لجنة الاستثمار الأجنبي التابعة للحكومة الأمريكية منع أي اتفاق.

ترامب يمنح مهلة 45 يوماً لبيع تيك توك TikTok لمايكروسوفت؟

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات صحفية له: "أي عملية شراء من قِبل شركة أمريكية يجب أن تتم بحلول 15 سبتمبر المقبل، كحد أقصى، لقد أجريت محادثة رائعة مع الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، واقترحت أنه سيكون من الأسهل إذا اشترت شركته جميع أسهم تطبيق تيك توك TikTok بدلاً من 30% منها فقط".

ومن جانبهم، رفض القائمون على تطبيق تيك توك TikTok، التعليق على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مكتفين بالرد بـ:"واثقون من نجاح تيك توك TikTok على الأمد الطويل، مئات الملايين من الأشخاص جاؤوا إلى التطبيق للتسلية والاتصال، بمن فيهم مبدعون وفنانون يكسبون لقمة عيشهم من المنصة".