MWC 2017: بورشه ديزاين تطرح لابتوب جديد منافس لمايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2017
بورشه ديزاين تطرح لابتوب جديد منافس لمايكروسوفت

أعلنت بورشه ديزاين خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017 المقام في برشلونة، عن جهاز لابتوب جديد منافس لجهاز Surface Book من مايكروسوفت، ويدعي Book One. وهو جهاز متحول يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 ويتميز عن أجهزة مايكروسوفت بميزة كبيرة لا تتعلق بمواصفاته ولكن تتعلق بتحوله.

اقرأ أيضاً: جالاكسي بوك آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت

فالجهاز الجديد من بورشه ديزاين يمكن فصل شاشته عن لوحة المفاتيح مثل أجهزة Surface Book، ولكن يزيد عن هذا أنه يمكن دورانه بزاوية 360 درجة مثل أجهزة اللابتوب المتحولة الأخرى، وهو ما لا يمكن لأجهزة مايكروسوفت المنافسة فعله.

 بورشه ديزاين تطرح لابتوب جديد منافس لمايكروسوفت

ويبلغ قطر شاشة جهاز Book One الجديد من بورشه ديزاين 13.3 بوصة بتقنية QHD، ويعمل بمعالج Core i7 من إنتل، مدعومة بذاكرة عشوائية ضخمة سعتها 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية قدرها 512 جيجابايت.

شاهد أيضاً: لينوفو تطرح جهاز لوحي رائع وبسعر متميز

كما يتميز الجهاز الجديد من بورشه ديزاين بوجود كاميرا بقوة 5 ميجابيكسل مدمج بها مستشعر للآشعة تحت الحمراء متوافقة مع نظام Windows Hello الذي يقوم بفتح نظام التشغيل عبر مسح وجه المستخدم. أما منافذ التوصيل بالجهاز فهو يحمل 3 منافذ USB 3.0 ومنفذين USB-C ومنفذ USB-C داعم لتقنية ThunderBolt 3.

 بورشه ديزاين تطرح لابتوب جديد منافس لمايكروسوفت

كما يأتي مع جهاز Book One من بورشه ديزاين قلم خاص يمكن شبكه بالجهاز من الجانب مغناطيسياً. أما لوحة المفاتيح فمدعومة بإضاءة خلفية ولوحة لمس دقيقة.

وقد قامت بورشه ديزاين بالاستعانة بشركة بشركة Quanta، وهي الشركة ذاتها التي قامت في السابق بتصنيع الجهاز اللوحي فاير الخاص بشركة أمازون. وقد أعلنت بورشه ديزاين أن الجهاز الجديد سيتم طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً خلال شهر إبريل القادم بسعر 2495 دولار أمريكي.