تريد توثيق حسابك على تويتر؟ إليك ما لا تعرفه

  • بواسطة: Qallwdall الأحد، 25 مارس 2018 الأحد، 25 مارس 2018
تريد توثيق حسابك على تويتر؟ إليك ما لا تعرفه

توثيق حساب تويتر بالنسبة للشخصيات العامة والمشهورة هو وسيلة لإثبات ان الحساب حقيقي وينتمي للشخص بنفسه وليس شخص آخر يدعي ذلك، ولكن هذا لا يمنع ان الكثير يريدون توثيق حساباتهم سواء على تويتر او على اي موقع اخر من مواقع التواصل الاجتماعي، لتظهر حساباتهم بشكل افضل. ومن الواضح ان شركة تويتر تنوي على خطوات جديدة بخصوص هذا الشان مع مرور بعض الوقت وذلك بحسب ما كشفت عنه الشركة نفسها.

توثيق تويتر يتاح للجميع قريباً

صرح المدير التنفيذي لموقع تويتر جاك دورسي أن الموقع الضخم ينوي إتاحة طلب توثيق الحسابات للجميع. ووصف المدير التنفيذي لنظام قبول الموقع لطلبات التوثيق بالفاشل حيث يأتي هذا بعد وقف الموقع لاستقبال طلبات التوثيق بشكل كامل بعد قيام الموقع بتوثيق حساب قائد لأحدى الجماعات المتطرفة.

الغرض لم يكن إعطاء المصداقية بالتوثيق

وخلال نفس البث قال المدير العام للمنتج ديفيد جاسكا ان توثيق الحسابات على تويتر لم يكن من البداية بغرض تأييد بعض الحسابات أو إعطائها مصداقية إضافية ولكنه فقط بغرض تأكيد هوية الأشخاص وليس أكثر.

وقبل أن يبدأ تويتر في استقبل طلبات التوثيق من الأشخاص العاديين في 2016، كانت معظم حسابات الشخصيات المشهورة قد تم توثيقها بالفعل، مما صنع هذا الالتباس على حد وصف السيد ديفيد، الذي وصف أن التوثيق اصبح علامة على المصداقية دون ارادة الموقع.

تطور الوضع للوصول إلى هذا القرار

ليس لدينا موعد محدد لإتاحة توثيق حسابات تويتر، ولكن هذه التصريحات تأتي بعد عدد من الأحداث. ففي يناير صرح أحد المستثمرين في مجال التكنولوجيا بأن كل حساب على تويتر يجب ان يكون وراءه شخص حقيقي بعيدا عن اسم المستخدم الذي اختاره للحساب. كما ظهرت الفكرة للمرة الاولى في تغريدة لاحد مستخدمي الموقع والذي قال ان الحل الوحيد لتويتر هو توثيق جميع الحسابات.

هذا الموضوع تريد توثيق حسابك على تويتر؟ إليك ما لا تعرفه ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.