تطبيقات تشجع طفلك على حب القراءة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
تطبيقات تشجع طفلك على حب القراءة

إذا أظهر طفلك اهتمامه بالقراءة في سن مبكرة، أو كنت تبحث عن طرق مبتكرة لتشجيعه على تنمية مهاراته واكتساب عادة القراءة، فهناك الكثير من تطبيقات القراءة الموجهة للأطفال التي يمكن أن تساعدهم على التعلم والممارسة.

فتعالوا نتعرف في هذا الموضوع على مجموعة من التطبيقات التي تشجع الأطفال على حب القراءة:

تطبيق HOMER Reading

هذا التطبيق عبارة عن برنامج تعليمي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عامين إلى 8 أعوام، ويمكن تخصيصه وفقًا لاهتمامات الطفل لمساعدته على اكتساب مهارات جديدة، وزيادة شغفه بالقراءة، حيث يتضمن الآلاف من الدروس  لتناسب كل المستويات.

ويقدم التطبيق إصدارين هما: HOMER Reading وهو عبارة عن برنامج لتعلم أساسيات القراءة، وHOMER Stories وهو عبارة عن مكتبة تضم العديد من القصص التفاعلية  الموجهة للأطفال.

كما يتيح لك التطبيق متابعة تقدم طفلك في القراءة.

التطبيق متاح مجاناً في آب ستور، وجوجل بلاي.

تطبيق Skybrary

صُمم هذا التطبيق لتعزيز علاقة الطفل بالقراءة بجعلها ممتعة ومثيرة للاهتمام وذلك من خلال آلاف الكتب التي تتضمن رسوم متحركة تعمل على إضفاء الحيوية على القصص ودعم فهم القراءة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو عالية الدقة حول موضوعات مثل: العائلة والأصدقاء والحيوانات والفضاء والعلوم والموسيقى.

كما يتيح لك التطبيق إنشاء ملفات تعريف مخصصة لما يصل إلى 3 أطفال دون أي تكلفة.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

تطبيق Epic

يشتهر باسم (نتفليكس الكتب) لاحتواء مكتبته على مجموعة كبيرة من كتب الأطفال يصل عددها إلى 4 آلاف كتاب إلكتروني عالي الجودة، بالإضافة إلى الكتب المسموعة، ومقاطع الفيديو التعليمية للأطفال حتى سن 12عاماً.

ويدعم التطبيق ميزات قوية مثل: توصيات شخصية لكل طفل بناءً على مستويات قراءته واهتماماته، وإمكانية قراءة الكتب والقصص في وضع عدم الاتصال، وسجل قراءة لتتبع تقدم الطفل مع إرسال تقارير أسبوعية عبر البريد الإلكتروني للآباء.

التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

تطبيق Hooked on Phonics

يقدم هذا التطبيق العديد من أدوات القراءة التفاعلية من خلال أكثر من 250 أغنية ومقطع فيديو، وألعاب تفاعلية ودروس في القراءة وكتب إلكترونية، وهو مناسب لأطفال ما قبل المدرسة وبالتحديد الفئة العمرية من 3 إلى 7 أعوام.

ويتميز التطبيق بإتاحته لأنشطة تعليمية تناسب كل فئة عمرية وتغطي أساسيات القراءة.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

تطبيق FarFaria

يوجد بهذا التطبيق مكتبة منظمة تضم آلاف الكتب التي يمكن للأطفال الاختيار من بينها، ويتيح للآباء تخصيص مستوى القراءة للطفل، كما يمكن للأطفال اختيار قراءة الكتب لهم أو القراءة بمفردهم.

ويوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الكتب للاختيار من بينها مثل: قصص قبل النوم، والكتب المسموعة، والتعليمية، والمصورة، وأغاني الأطفال.

ويوفر التطبيق إمكانية القراءة في وضع عدم الاتصال حتى يتمكن الطفل من قراءة كتبه المفضلة في أي وقت وفي أي مكان.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

أخبرنا في التعليقات هل تحب القراءة؟