تعرف على أسهل عملية ضبط "تاجر مخدرات" في استراليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2020
تعرف على أسهل عملية ضبط "تاجر مخدرات" في استراليا
مقالات ذات صلة
تفاصيل المبالغ التي حصل عليها مسؤولي موبايلي المدانين والعقوبات ضدهم
شرطي في دبي يرفض رشوة ضخمة من متهم لمساعدته في الهرب
سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة

باتت عملية ضبط 273 كجم من المخدرات في شاحنة بأستراليا، أسهل عملية قامت بها الشرطة الأسترالية، إذ أن سائق الشاحنة لم يبد أي مقاومة حين أُلقىّ القبض عليه.

المثير في القصة أن السائق نفسه هو الذي سلّم نفسه بسهولة لأفراد الشرطة، حين اختلت عجلة القيادة بيديه فقاده حظه السيء إلى الاصطدام بسيارتيّ شرطة متوقفتين أمام مركز للشرطة في سيدني.

كيف وقعت الحادثة؟

ذكرت شبكة سي إن إن، أن ضباطًا للشرطة كانوا جالسين في مركز الشرطة في مقاطعة نيو ساوث ويلز باستراليا، حين سمعوا صوت ارتطام كبير، إذ اكتشفوا أن شاحنة صغيرة الحجم اصطدمت بسيارتين للشرطة أمام المركز نفسه.

وحسب ما أوردت الشبكة الإخبارية الأمريكية، فإن السائق أحدث تلفيات كبيرة في السيارتين، وكان يقود الشاحنة بجنون فلاحقته الشرطة عبر الكاميرات واستعانت بأقوال شهود العيان، لتعثر على الشاحنة وسائقها، بعد نحو ساعة.

وإدعى السائق أنه كان يقوم بتوصيل الطعام، لكن رفضه النظر في عينيّ ضباط الشرطة، جعلهم يعتقدون أنه يخفي شيئًا ما كما ألقت طريقة السائق المريبة شكوكًا لدى الشرطة، التي حين فتشت الشاحنة، اكتشفت أنها محملة بكميات كبيرة من مخدر ميثامفيتامين بوزن 273 كيلوجرام، وتبلغ قيمتها المالية 130 مليون دولار أسترالي ليُرشد السائق عن 13 صندوقًا يحملون المخدر.

هكذا تحدث ضابط أسترالي عن القضية

وتعود القصة إلى شهر يوليو 2019، لكن هذا الشهر قضت محكمة في أستراليا بحبس سيمون تو ويبلغ من العمر 28 عاماً لمدة 6 سنوات ونصف، بتهمة نقل مخدرات محظور تداولها.

وقال محقق في الشرطة الأسترالية، إن المتهم شهد يومًا سيئًا بشدة قبل القبض عليه، معتبرًا أن اصطدام شاحنة بسيارتيّ شرطة، وهي تحمل تلك الكمية الكبيرة من المخدرات هو أمر استثنائي وهي أسهل عملية ملاحقة وقبض تقوم بها شرطة نيو ساوث ويلز، مؤكدًا: هذا أمر مدهش لا يصدق.

وقالت القاضية بيني هوك، إن قيادة المتهم المخزية وغير الاحترافية هي التي لفتت انتباه الشرطة بشأنه.

تعرف على أسهل عملية ضبط "تاجر مخدرات" في استراليا