تعرف على إيرادات السينما المصرية فور عودتها بعد أزمة كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 28 يونيو 2020 الأحد، 28 يونيو 2020
تعرف على إيرادات السينما المصرية فور عودتها بعد أزمة كورونا

عادت دور العرض السينمائية مرة أخرى لفتح أبوابها أمام زائريها في مصر بداية من يوم أمس السبت، بعد قرار من رئيس مجلس الوزراء في بلادها بفتح دور العرض السينمائي والمسرحي ولكن بنسبة حضور 25% ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وشهدت دور العرض السينمائية في مصر عرض عدة أفلام محلية كان قد تم طرحها قبل أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ومن ثمّ غلق دور السينما بخلاف أخرى أجنبية.

ولكن ما كان ملحوظاً عند عودة فتح دور السينما لأبوابها ـ كما كان متوقعاً بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا في مصر ـ هو انخفاض أعداد الحضور؛ حيث حصد أحد الأفلام 62 جنيها مصرياً ـ أي ما يُساوي تقريباً 4 دولارات ـ.

وتصدر فيلم "لص بغداد" للفنان محمد عادل إمام والفنانة ياسمين رئيس قائمة الإيرادات للأفلام المصرية في أول أيام العرض بعد فتح السينمات لأبوابها محققاً 6 آلاف و866 جنيهاً مصرياً، فيما حلّ فيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني والفنانة زينة في المركز الثاني محققاً إيرادات بلغت قيمتها 4آلاف و258 جنيهاً مصرياً فيما جاء فيلم "بنات ثانوي" للفنان محمد الشرنوبي والفنانة جميلة عوض في المركز الثالث بإيرادات بلغت 62 جنيهاً مصرياً.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في مصر فهناك 63.923 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 14.140 حالة ووفاة 2.708 آخرين.