توم هانكس يتبرع بدمه لصنع علاج لكورونا: وهذا هو اسم المصل الذي اقترحه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 09 يوليو 2020
توم هانكس يتبرع بدمه لصنع علاج لكورونا: وهذا هو اسم المصل الذي اقترحه
مقالات ذات صلة
إصابة خالد الرفاعي بفيروس كورونا وهذا وضعه بعد نقله للعناية المركزة
فيروس كورونا يقترب من ويل سميث وزوجته
معتصم النهار يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

أعلن الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون عن قيامهما بالتبرع بدمائهما من أجل المساعدة في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد. 

توم هانكس وزوجته يتبرعان بدمائهما لصنع لقاح مضاد لكورونا

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هانكس وزوجته قررا التبرع بالدم والبلازما لصالح أبحاث تجرى حالياً لتطوير علاج لفيروس كوفيد-19، وذلك بعدما علما أنهما يحملان أجسام مضادة للفيروس.

وقال هانكس في برنامج إذاعي حل عليه ضيفاً مؤخراً، أنه تم التواصل معهما بشأن التبرع بالدم، وعندما اكتشفا أنهما يحملان أجسام مضادة للفيروس، كانا حريصين على القيام بهذا.

وأضاف النجم الأمريكي أن لديه اسماً جاهزاً للقاح فيروس كورونا في حال تم صنعه من دمه الذي تبرع به، وتابع ممازحاً أنه لا بد من أن يتم إطلاق اسمه على المصل، وأن يتم تسميته هانك-سين Hank-ccine.

إصابة توم هانكس وزوجته بفيروس كورونا

وكان الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا الجديد هو وزوجته ريتا ويلسون خلال تواجدهما في أستراليا لتصوير فيلم جديد، حيث أثبتت نتائج الفحوصات أنهما يحملان الفيروس في أوائل مارس الماضي.

وبعد إعلان هانكس وزوجته بإصابتهما، دخل الإثنان في حجر صحي في إحدى المستشفيات للعلاج من الفيروس الشرس، حيث قضيا فيه نحو أسبوعين، فيما قامت السلطات الأسترالية بالعمل على تحديد كل الأشخاص الذين كانوا على تواصل مع الزوجين لفحص حالتهم الصحية، واكتشاف ما إذا كانوا قد التقطوا العدوى أم لا.

شفاء توم هانكس وزوجته من كورونا

وقد عاد هانكس وزوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية أواخر مارس الماضي، بعد تأكد شفائهما من فيروس كورونا، حيث رصدت عدسات المصورين وصولهما على متن طائرتهما الخاصة إلى مطار لوس أنجلس، الذي غادراه بعدها في سيارة يقودها النجم الأمريكي، وقد ظهرت على ملامحهما علامات السعادة.