تويتر: هل يدفع المستخدمون أموالاً قريباً للاستفادة من خدماته؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
تويتر: هل يدفع المستخدمون أموالاً قريباً للاستفادة من خدماته؟
مقالات ذات صلة
سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية
تفعيل سوا وتفاصيل باقات بلس الجديدة
خاصية جديدة من غوغل كروم تحول الصوت إلى نصوص مكتوبة وهذه طريقة تفعيلها

ذكرت تقارير تقنية أن موقع التدوينات القصيرة الأشهر تويتر قد يقوم في الفترة القادمة بتقديم اشتراكات وخدمات مدفوعة، والتي من الممكن أن تشمل رسوماً من أجل الوصول إلى منصة TweetDeck تويت ديك.

تويتر يدرس تقديم خدمات مدفوعة للمستخدمين

وبحسب ما أوضحته التقارير، فإن منصة تويت ديك هي بديل شائع لموقع تويتر الرئيسي وتطبيق الهاتف الذكي، حيث تسمح هذه المنصة للمستخدمين بإدارات حسابات متعددة بشكل أكثر كفاءة، مع تنظيم موقع تويتر بشكل أفضل وعرضه في سلسلة من الأخبار المتتابعة حتى بصبح أسهل في القراءة.

وأشارت التقارير أنه إلى جانب فرض رسوم على منصة تويت ديك، فإن شركة تويتر تدرس خططاً أخرى من أجل توفير خدمات مدفوعة للمستخدمين، ومن ضمنها فرض رسوم على استخدام ميزات وخواص جديدة.

وتابعت أن هناك خواص جديدة مقترحة في تويتر مثل زر التراجع عن الإرسال undo send، إلى جانب توفير خيارات تخصيص الصفحة الشخصية، بالإضافة إلى أن هناك تفكيراً في تقديم خدمة تقديم البقشيش tipping، والتي يمكن لمستخدمي تويتر دفع رسوم إضافية للحسابات مقابل الحصول على محتوى شخصي.

تويتر تلجأ إلى الخدمات المدفوعة لتنويع مصادر الإيرادات

وقالت التقارير أن شركة تويتر تدرس كل هذه الأفكار وغيرها كطريقة لتقليل اعتمادها على الإعلانات، والتي توفر في الفترة الحالية أغلب إيرادات الشركة، موضحة أن الشركات المنافسة، مثل فيسبوك وسناب شات، تنمو بشكل أسرع من تويتر.

وأضافت أن شركة تويتر تتعرض لضغوط كثيرة هذه الفترة من أجل تنويع مصادر الإيرادات، خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية، وكذلك بدافع ضغوطات من كبار المستثمرين فيها.

ونوهت إلى أن قيام تويتر بتقديم خدمات مدفوعة أو ذات رسوم تعتبر خطورة جريئة وغير معتادة من الشركة، خاصة وأن أغلب شركات وسائل التواصل الاجتماعي تمنح الأولوية القصوى لتقديم خدماتها بشكل مجاني من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من النمو.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس إدارة منتجات الإيرادات في تويتر قال فيها أن خطط الشركة لتنويع إيراداتها قد تشمل الاشتراكات المدفوعة، إلا أنه لفت إلى أن هذه الخطط مازالت في مرحلة التفكير المبكر.

تويتر توضح ضوابط توثيق الحسابات بالشارة الزرقاء

وكانت تويتر قد أعلنت في وقت سابق عن إعادتها فتح عمليات توثيق حسابات الأشخاص مرة أخرى مع مطلع العام القادم 2021، موضحة في الوقت نفسه إرشادات للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على الشارة الزرقاء.

وقالت منصة التدوين المصغر في بيان رسمي لها أنه تم إلغاء الإيقاف المؤقت لعمل التوثيق والهوية، لافتة إلى أنه تم إطلاق نسخة أولية من سياسة توثيق جديدة، داعية الجمهور لإبداء ملاحظاتهم عليها قبل وضعها حيز التنفيذ.

وأضافت أنه ستقوم بتلقي ملاحظات الجمهور على سياسة التوثيق الجديدة التي أطلقتها خلال الفترة ما بين 24 نوفمبر 2020 إلى 8 ديسمبر 2020.

ما هي الحسابات التي سيقوم تويتر بتوثيقها؟

وأوضحت تويتر نوعية الحسابات التي ستقوم بتوثيقها ومنحها الشارة الزرقاء، حيث جاءت كما يلي:

الحكومة

حسابات كبار المسؤولين والمكاتب الحكومية، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولين المنتخبين والوزراء المعينين والهيئات المؤسسية والسفراء والمتحدثين الرسميين.. يمكن أيضاً توثيق المرشحين الرسميين للمناصب العامة على مستوى الولاية أو المستوى الوطني في بعض البلدان.

الشركات والعلامات التجارية والمنظمات

حسابات تمثل مؤسسات بارزة، وحسابات ثانوية تابعة، بما في ذلك الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الهادفة للربح، وكذلك قادتها وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين البارزين.

الأخبار

يمكن توثيق أي حسابات رسمية للمؤسسات الإخبارية المؤهلة، وكذلك الحسابات الفردية للصحفيين العاملين من قبل المنظمات المؤهلة، إذا كان الحساب عاماً ( ليس لديه تغريدات محمية) ويشير مباشرة إلى الاسم وعنوان URL الرسمي للمؤسسة المؤهلة ويفي بالمعايير المنصوص عليها في هذه السياسة، ويشمل ذلك: الصحف والمجلات، البث، الكابل، الأقمار الصناعية، شبكات ومحطات الأخبار التلفزيونية والإذاعية المتدفقة، ناشرو الأخبار الرقمية، المدونة الصوتية، وسائل الإعلام المماثلة.

الترفيه

قد يتم توثيق حسابات شركات الترفيه الكبرى، مثل استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون والكيانات الموسيقية.. يمكن توثيق الحسابات الرسمية للمنتجات المرتبطة بهذه الكيانات، مثل الأفلام أو الأحداث/المهرجانات أو البرامج التلفزيونية.

الرياضة

يمكن توثيق حسابات الدوريات الرياضية المحترفة والفرق والرياضيين المدرجين في القوائم والمدربين المدرجين في موقع الفريق الرسمي أو في خدمات البيانات الرياضية، وكذلك الرياضيين المشاركين في المسابقات العالمية مثل الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين.. يمكن أيضاً توثيق الصفحات الرسمية للفرق الخاصة بالنادي والفرق الجماعية.

النشطاء والمنظّمون والشخصيات المؤثرة الأخرى

خارج الفئات المهنية المحددة أعلاه، يمكن توثيق الأشخاص الذين يستخدمون تويتر بفعالية لنشر الوعي ومشاركة المعلومات وتحفيز أعضاء المجتمع حول قضية ما، لإحداث تغيير اجتماعي اقتصادي أو سياسي أو ثقافي، أو لتعزيز المجتمع بطريقة أخرى.