تيك توك يختبر ميزة جديدة ستمنع تشتت انتباه المستخدمين

تيك توك يبدأ في اختبار ميزة Clear Mode لحذف العناصر الإضافية أثناء عرض الفيديوهات

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 06 يونيو 2022
تيك توك يختبر ميزة جديدة ستمنع تشتت انتباه المستخدمين
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة من تيك توك للمستخدمين الذين يتصفحونه لساعات طويلة
تيك توك يختبر وسائل جديدة لحماية الصغار من محتوى البالغين
تويتر يستعد لإضافة ميزة جديدة اقتبسها من تيك توك

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك، قد بدأ مؤخراً في اختبار ميزة جديدة مهمة، والتي من المتوقع أن تنال إعجاب الملايين من مستخدميه.

تيك توك يبدأ في اختبار ميزة Clear Mode لحذف العناصر الإضافية أثناء عرض الفيديوهات

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تيك توك يختبر حالياً خاصية جديدة اسمها Clear Mode، والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو كاملة، بدون أي عناصر إضافية قد تشتت انتباههم.

وأوضحت أن هذه الخاصية هدفها هو عرض مقاطع فيديو تيك توك، دون أن تظهر في الفيديوهات أي عناصر إضافية، مثل أزرار الإعجاب أو زر التعليق أو زر المشاركة، أو حتى أسماء المستخدمين التي تظهر عادة.

ويستطيع مستخدم تيك توك أن يقوم بتنشيط خاصية Clear Mode، وذلك من خلال الضغط مطولاً على الشاشة أثناء عرض أحد مقاطع الفيديو، ليظهر له خيار Clear Mode أسفل زر Add to Favor.

وبنفس هذه الطريقة، يمكن للمستخدم إلغاء تفعيل هذه الميزة، ليتم عرض مقاطع فيديو تيك توك بالطريقة التقليدية، أي سيظهر فيها العناصر الإضافية المعتاد ظهورها.

ويعتقد خبراء التكنولوجيا أن هذه الميزة الجديدة ستزيد من متعة مشاهدة الفيديوهات عبر تطبيق تيك توك، وستجعله ينافس بشكل أكبر مواقع مشاهدة الفيديوهات الأخرى، مثل يوتيوب وإنستغرام.

هذا، ولم تكشف التقارير عن موعد انتهاء تيك توك من اختبار هذه الميزة الجديدة، أو متى سيتم طرحها رسمياً لكافة المستخدمين عبر مختلف أنظمة التشغيل.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير تقنية أن منصة تيك توك تقوم باختبار خاصية جديدة هي عبارة عن سجل المشاهدة، والتي تمنح المستخدمين الفرصة للعثور على الفيديوهات التي ظهرت لهم عبر صفحة For You، ولم يتمكنوا من حفظها.

فلفترة طويلة، اشتكى مستخدمو تيك توك من تحديث صفحة For You عن طريق الخطأ، وفقدان مقطع فيديو كانوا يشاهدونه، ولم تتح لهم الفرصة في حفظه أو تسجيل الإعجاب به، وذلك بسبب البث المستمر للمحتوى عبر المنصة، وهو ما جعل تيك توك تسعى لحل هذه المشكلة الشائعة بإضافة هذه الخاصية الجديدة.

ووفقاً لما كشفه هؤلاء المستخدمون، فإنه من الممكن الوصول إلى سجل مشاهدة مستخدم تيك توك من خلال قسم المحتوى والنشاط الموجود في إعدادات التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن بعض المستخدمين اكتشفوا في وقت سابق حلولاً بديلة يمكنها المساعدة في العثور على مقاطع الفيديو المفقودة في تيك توك.

وأوضحت أن أحد مستخدمي تيك توك ذكر أنه من الممكن الانتقال إلى صفحة Discover، والضعط على زر بحث، وإدخال علامة النجمة، ثم الانتقال إلى علامة تبويب عوامل تصفية البحث، وتشغيل زر مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها. وبمجرد الضغط على زر تطبيق، سيحصل المستخدم على قائمة بالفيديوهات التي شاهدها خلال الأيام السبعة الماضية.

كما اكتشف مستخدم آخر حلاً ثانياً للعثور على مقاطع الفيديو المفقودة في تيك توك، وذلك من خلال عملية تنزيل بيانات المستخدم بالكامل من التطبيق، للوصول إلى ملف مضغوط يعرض سجل تصفح الفيديو.

وأضافت التقارير أنه بمجرد أن تقوم منصة تيك توك بإضافة الخاصية الجديدة بشكل رسمي، فإن ميزة سجل المشاهدة ستجعل عملية العثور على مقاطع الفيديو المفقودة أكثر سهولة ويسراً، دون الحاجة إلى استخدام حلول أخرى أكثر تعقيداً.