يوتيوب يضيف لمستخدميه ميزة مهمة اقتبسها من تيك توك

يوتيوب يضيف ميزة التعليق الصوتي لخدمة يوتيوب شورتس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
يوتيوب يضيف لمستخدميه ميزة مهمة اقتبسها من تيك توك

كشفت تقارير تقنية أن منصة مقاطع الفيديو الأشهر يوتيوب، قامت مؤخراً بإضافة ميزة جديدة لمستخدميها، وهي مقتبسة من تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك.

يوتيوب يضيف ميزة التعليق الصوتي لخدمة يوتيوب شورتس

ووفقاً لما ذكرته التقارير، فإن خدمة الفيدوهات القصيرة في يوتيوب، والمعروفة باسم يوتيوب شورتس، قد حصلت مؤخراً على ميزة السرد الصوتي أو التعليق الصوتي، والمتوفرة منذ فترة في تطبيق تيك توك.

وتتيح هذه الميزة لصناع المحتوى على يوتيوب شورتس، إمكانية إضافة تعليقات صوتية على مقاطع الفيديو التي ينشرونها، وهو ما يساعد على زيادة شعبية فيديوهاتهم، وبالتالي زيادة أرباحهم، خاصة أن منصة يوتيوب تخصص نظم مشاركة أرباح إعلانات أفضل من كل منافسيها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة، بدأت في التوافر لمستخدمي يوتيوب شورتس عبر نظام تشغيل آي أو إس الخاص بهواتف آيفون، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم إتاحتها لأصحاب هواتف الأندرويد قريباً.

ويعتبر يوتيوب هو أحدث المنصات التي تقوم باقتباس إحدى المزيا أو الخواص الناجحة من تيك توك، وتقوم بتقديمها إلى مستخدميها.

فعلى سبيل المثال، قامت تويتر قبل عدة أشهر، بإضافة ميزة اقتبستها من تطبيق تيك توك، والتي تتيح لمستخدمي منصة التدوينات المصغرة وضع علامات إعجاب على تعليقات الآخرين على تغريداتهم، وهي تهدف إلى مساعدة أصحاب التغريدات على إبداء آرائهم وتفاعلاتهم مع تفاعلات المستخدمين عليها.

وهذه الميزة التي أطلق عليها عليها Liked by Author، أتاحت لمستخدمي تويتر وضع علامة إعجاب أو أيقونة على أي من التعليقات التي قد يكتبها باقي المستخدمين على تغريداتهم.

وكانت ميزة تويتر هذه شبيهة إلى حد كبير بميزة Liked by Creator، التي يستخدمها صناع المحتوى في تطبيق تيك توك، والتي تظهر بجانب التعليقات التي يضعها المستخدمون على مقاطع الفيديو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة