"جمبو" تعزز التزامها بتعليم الأطفال من خلال التبرع

بمليون درهم إماراتي لدبي العطاء تكريماً لرؤية مؤسس المجموعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
"جمبو" تعزز التزامها بتعليم الأطفال من خلال التبرع

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 7 يونيو 2024: أعلنت مجموعة "جمبو"، العلامة التجارية الأكثر ثقة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات العربية المتحدة، عن تبرع بمبلغ مليون درهم لدبي العطاء، وهي مؤسسة تعمل على تعزيز فرص حصول الأطفال على التعليم السليم في البلدان النامية. ويأتي هذا التبرع ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أطلقتها فيديا تشابريا، رئيسة مجلس إدارة المجموعة في عام 2007، عندما أكدت التزام مجموعة "جمبو" بالتبرع بـ 10 ملايين درهم إماراتي لدبي العطاء. ومن خلال هذه المساهمة الأخيرة، وصل إجمالي تبرعات مجموعة "جمبو" لدعم قضية تعليم الأطفال إلى 7 ملايين درهم إماراتي، مما يشكل تكريماً لإرث مؤسس المجموعة، شري مانوهار راجارام تشابريا، حيث تحتفل المجموعة هذا العام بمرور 50 عاماً على تواجدها في المنطقة، وتواصل إرثها الطويل في رد الجميل للبلد والمجتمع من خلال شراكتها مع دبي العطاء.

ويعود دعم مجموعة "جمبو" لدبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى عدة سنوات، ويؤكد هذا الالتزام الطويل تفاني المجموعة في تحقيق تأثير إيجابي على حياة الأطفال حول العالم وتكريم الإرث الخيري لمؤسسها.

وقال السيد فيكاس تشادا، الرئيس التنفيذي لشركة "جمبو" للإلكترونيات المحدودة، "لطالما ارتبطت مسيرة مجموعة ’جمبو‘ والرؤية الاستراتيجية لمؤسسنا ارتباطاً وثيقاً بالتقدم الملحوظ الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشكل السعي لتحقيق التميز عنصراً أساسياً يميز مجموعة ’جمبو‘. وتعكس شراكتنا مع دبي العطاء التزامنا العميق بتمكين الجيل القادم من خلال التعليم."

وأضاف: "هذا التبرع لا يكرم فقط ذكرى مؤسسنا شري مانوهار راجارام تشابريا، بل يعد أيضاً امتداداً لرؤيته في خلق الفرص من خلال التعليم. حيث نؤمن بأن التعليم هو حجر الزاوية للتقدم والتنمية. ومن خلال دعم دبي العطاء، نساهم في خلق الفرص للأطفال للتعلم والنمو والنجاح."

وقال سعادة الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: "باعتبارها واحدة من أنجح المؤسسات في الإمارات التي تتمتع بإرث قوي من التميز، فقد أرست مجموعة ’جمبو‘ نفسها كنموذج يُحتذى به في ممارسات الأعمال الهادفة. كانت مجموعة ’جمبو‘ واحدة من أولى مؤسسات القطاع الخاص التي قدمت الدعم لدبي العطاء أثناء تأسيسها، ومنذ ذلك الحين، دأبت المجموعة على دعم مهمتنا في تمكين الأطفال والشباب عالمياً من خلال التعليم. ونشكر مجموعة ’جمبو‘ وقيادتها على دعمهم المستمر على مر السنين، وكذلك على إيمانهم بقوة التعليم كأداة تحويلية لتوفير فرص هادفة للمجتمعات والدول."

وتأتي هذه المساهمة من مجموعة "جمبو" لدبي العطاء في وقت تحقق فيه المؤسسة الإنسانية العالمية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها تقدماً كبيراً في جهودها نحو توفير التعليم السليم للأطفال والشباب في البلدان النامية. فحتى الآن، وصل تأثير المؤسسة إلى أكثر من 24 مليون مستفيد في 60 بلداً نامياً من خلال مبادراتها العالمية الرامية لحشد الجهود، إضافةً إلى البرامج التعليمية المؤثرة والبحوث.

منذ تأسيسها في عام 1974، كانت مجموعة "جمبو" حجر الزاوية الأكثر سطوعاً في مشهد تجارة التجزئة في دولة الإمارات، وهي تساهم باستمرار في التطور الذي تشهده الدولة لتكون شريكاً نشطاً في مسيرتها لتصبح واحدة من أبرز الاقتصادات الرقمية في العالم. وتتوافق مهمة دبي العطاء تماماً مع القيم الأساسية لـ "جمبو"، مما يعزز شراكة قوية تركز على الارتقاء بالعدالة التعليمية والفرص.

ـــ انتهى ـــ

لمحة عن جمبو للتوزيع

يغطي قسم جمبو للتوزيع مجموعة واسعة من الفئات والعلامات التجارية بما فيها Sony وPlayStation وDyson وCasio وBrother وWeber وLaurastar وSupra. وعُيّنت جمبو كالموزع الحصري لشركة Sony بموجب شراكة طويلة الأمد تعود لأكثر من 40 عاماً. وواصلت جمبو توفير خبراتها في مجالات تخطيط الأعمال، وتنسيق الفئات، وصياغة نطاق المنتجات. وتتولى شركة جمبو مسؤولية إدارة نشر المنتجات، وتوفير مندوبي المبيعات وتدريبهم، وكذلك توفير الدعم بعد البيع. وتمتلك Sony حالياً بفضل براعة جمبو أكثر من 120 نقطة بيع، كما نفذت من خلالها عمليات إطلاق منتجات تعدّ من الأنجح على الإطلاق. توزّع جمبو منتجات Dyson منذ تسع سنوات في أسواق الشرق الأوسط وتمكنت بفضل استراتيجيتها في تخطيط المخزون والترويج المرئي وتدريب القوى العاملة من رفع عدد تجارها إلى أكثر من 42. و تعدّ جمبو للتوزيع من أكبر الشركات حيث تمتلك بنية تحتية تتضمن مرافق تخزين وخدمات لوجستية مؤتمتة بالكامل مع أسطول يضم أكثر من 200 مركبة، ومركز خدمة متطور في جبل علي (الأكبر في المنطقة)، وخدمة دعم للعملاء على مدار الساعة عبر الرقم 80058626. تتعامل جمبو للتوزيع مع أهم تجار التجزئة وأكثر من 5000 تاجر مستقل صغير ومتوسط، بمن في ذلك تجار التجزئة المتخصصون مثل محطات الوقود ومحلات القرطاسية ومتاجر البقالة.

انستغرام: @Jumboworld

فيسبوك: @jumboworld

تيك توك: @jumboworld

X: @jumboworld

حول دبي العطاء:

منذ تأسيسها، تعمل دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، على توفير فرص التعليم السليم للأطفال والشباب في البلدان النامية من خلال تصميم وتمويل البرامج الطموحة التي تتسم بالفاعلية والاستدامة، والقابلة للتوسع. وحتى اليوم، نجحت المؤسسة الإنسانية العالمية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها في إطلاق برامج تعليمية لمساعدة ما يزيد عن 24 مليون مستفيد في 60 بلداً نامياً.

وتلعب دبي العطاء دوراً رئيسياً في المساعدة على تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى ضمان التعليم السليم المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030، من خلال دعم برامج تنمية الطفولة المبكرة والحصول على التعليم الأساسي والثانوي السليم، والتدريب التقني والمهني وتدريب الشباب، وكذلك التركيز بشكل خاص على التعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة. علاوة على ذلك، تتبنى دبي العطاء نهجاً استراتيجياً لتحسين مستوى إلتحاق الطلاب ونتائج التعلم من خلال نموذج متكامل للصحة المدرسية والتغذية الذي يتكون من أنشطة التخلص من الديدان المعوية في المدارس، والتغذية المدرسية، وتوفير المياه والمرافق الصحية والنظافة الشخصية في المدارس.

دبي العطاء هي منظمة مجتمع مدني مرتبطة رسمياً بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة (UN DGC)، فضلاً عن كونها منظمة غير حكومية مسجلة تحت إشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخير (IACAD)، الجهة المنظمة للأنشطة الخيرية في دبي. وتعتبر المؤسسة الإنسانية العالمية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها مخولة بجمع التبرعات من خلال التبرعات المباشرة أو حملات جمع التبرعات، فضلاً عن إستخراج جميع التصاريح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

يعتبر العمل التطوعي أداة قوية بالنسبة لدبي العطاء من أجل إشراك أفراد المجتمع في مواجهة تحديات التنمية. تجمع دبي العطاء كافة أطياف المجتمع الإماراتي من خلال مجموعة كبيرة من المبادرات التطوعية والتوعوية المرتبطة بمهمتها العالمية.

المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني:www.dubaicares.ae

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة