غوغل تصلح أسوأ مشكلة في هواتف أندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
غوغل تصلح أسوأ مشكلة  في هواتف أندرويد
مقالات ذات صلة
ميزات تجعل من هاتف رينو4 برو 5G مساعدك الأول لإنجاز عملك
Galaxy A32 5G: مواصفات ومزايا أرخص هاتف جيل خامس من سامسونغ
تغيير جوهري في هاتف آيفون القادم للهروب من مأزق سببته كورونا

يبدوا أن القائمين على شركة غوغل قد قرروا إنهاء الأزمة التي تواجه مُستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشيغل أندرويد من تأخير حصولهم على تحديثات النظام وكونه متوقف على الشركات المصنعة للهواتف.

المشكلة لا تقتصر على تأخير حصولهم على تحديثات النظام فقط بل أن هناك بعض الهواتف التي تحصل على تحديثات للنظام لمدة تصل إلى عامين فقط ولكن يبدوا أن الأمر سيتغير لتنافس الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد نظيرتها آيفون التي يتلقى مستخدميها تحديثات تصل إلى خمس سنوات.

مشروع Project Treble

ويأتي هذا بعدما أعلنت شركتي غوغل وكوالكوم عن تعاون جديد بينهما مع نهاية الأسبوع المنصرم لتعزيز مشروع كانت قد أطلقته غوغل في عام 2017 يحمل اسم Project Treble.

ويهدف مشروع Project Treble لشركة غوغل، تمكين الهواتف التي تعمل بمعالجات سنابدراجون من الحصول على تحديثات نظام التشغيل أندرويد لمدة 4 سنوات بعض النظر من هي الشركة المصنعة للجهاز مما يُحد من المشكلة الموجودة بدعم التحديث المعتاد لمدة عامين فقط في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ومن ثم استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد لما يصل إلى أربع سنوات كاملة، قبل أن تبدأ في القلق في عدم تلقي تحديثات نظام أندرويد، والبدء بمواجهة مشكلات توافق التطبيقات ومخاطر الأمان كما من المحتمل أيضًا حصولك على تحديثات النظام الرئيسية بشكل أسرع أيضًا على مدار العام.

وتشمل اتفاقية شركتي غوغل وكوالكوم دعم الهواتف التي تعمل بمعالجات Snapdragon من شركة كوالكوم وهو ما سيُمثل مشكلة لحاملي الهواتف التي تعمل بالمعالج ذاته مثل: هواتف شركة سامسونغ التي تعمل بمعالجات Exynos الخاصة بها خارج الدعم.

دعم شركتي غوغل وكوالكوم سيكون ساري المفعول فقط ابتداءً من الهواتف التي ستعمل بمعالج Snapdragon 888 الأحدث الذي ستعمل به هواتف أندرويد الرائدة في عام 2021، مثل: سلسلة هواتف Galaxy S21 من سامسونغ، وسلسلة هواتف OnePlus 9.

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن هذا يعني خروج بعض الهواتف الذكية القديمة، مثل: هاتف OnePlus 8T المميز الذي يعمل بمعالج Snapdragon 865 عن الدعم أيضًا.