جوجل يحتفل بالعام الدراسي الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
جوجل يحتفل بالعام الدراسي الجديد
مقالات ذات صلة
شاهد كيف ستتزين نيويورك للعام الجديد مع موقع جوجل الجديد
تحديث جديد لخرائط جوجل لإيجاد المواصلات العامة
تعرّف على المواد الجديدة والإجازات في العام الدراسي المُقبل 1443هـ

احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" ببداية العام الدراسي الجديد  بوضع صورة رئيسية تحتوي قلما رصاصا باللون الأخضر بين آخر حرفين لها باللغة الإنجليزية، كما تتضمن الصورة العديد من الأدوات المدرسية، مثل الأقلام، والكتب، ودبابيس المكتب، والآلة الحاسبة، وبعض الرموز الكيميائية والفيزيائية وباقي المواد الدراسية ، والأدوات المتعلقة بالرسم، وأيضاً بعض العلامات الأخرى التي ترمز للأنشطة المدرسية، مثل الرسم، والموسيقى، وكرة القدم، والعديد من الرموز الأخرى.

العام الدراسي الجديد

أعلنت العديد من وزارات التعليم في العديد من الدول العربية والعالمية عن انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك وسط الإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات في تلك الدول، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها الدول في ظل انتشار كورونا. كما أعلنت بعض الوزارات التعليمية في عديد من الدول عن انطلاق التعليم بشكل حضوري للطلاب مع ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية، وعلى النقيض، فقد أعلنت بعض الدول عن استمرار التعليم عن بعد في ظل تفشي كورونا.

جوجل يحتفل بالعام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد في مصر

أعلنت وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي المصرية عن الجدول الزمني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس والجامعات، حيث يبدأ العام الدراسي في يوم السبت 9 أكتوبر 2021 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 16 يونيو 2022. وبذلك تكون مدة الدراسة المحددة وفقًا لهذا الجدول 34 أسبوعاً، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية، بعد حذف الإجازات الرسمية والعطلات، 190 يومًا (93 يومًا للفصل الدراسي الأول و 97 يومًا في الفصل الدراسي الثاني).

العام الدراسي الجديد في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن تفاصيل للعام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ في 29 أغسطس 2021، والموافق أيضاً 21 محرم 1433. وسوف يستمر حتى 30 يونيو 2022، والموافق أيضاً 1 ذي الحجة 1443.

العام الدراسي الجديد في الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في تاريخ 29 أغسطس 2021 وينتهي في تاريخ 30 يونيو 2022، بإجمالي 188 يوم دراسي.

كما أوضحت الوزارة أن هناك بعض المدارس الخاصة في مدينة دبي والتي تبدأ عامها الدراسي في شهر أبريل، سوف يبدأ العام الدراسي الجديد لها في تاريخ 4 إبريل 2021، وسوف ينتهي في الفترة بين 10 مارس حتى 31 مارس 2022.