جيف بيزوس يحطم رقم قياسي جديد كأغنى رجل في العالم

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 03 يوليو 2020 الجمعة، 03 يوليو 2020
جيف بيزوس يحطم رقم قياسي جديد كأغنى رجل في العالم

أعلن مؤشر بلومبيرغ تحطيم رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، رقماً قياسياً جديداً كأغنى رجل في العالم، بعد أن ارتفع قيمة ما يملكه إلى 172 مليار دولار.

تحطيم الرقم القياسي السابق لجيف بيزوس:

وبهذا النحو يأتي تحطيم جيف بيزوس لرقمه القياسي السابق، الأسبوع الماضي، الذي وصل إليه عقب طلاقه من زوجته السابقة ماكينزي، العام المنصرم، التي تلقت بدورها 25% من الأسهم، التي كانا يمتلكانها في أمازون، لتبلغ قيمة ثروتها نحو 57 مليار دولار.

كم تبلغ قيمة أسهم جيف بيزوس في أمازون؟

ووفقاً لمؤشر بلومبيرغ، ارتفعت قيمة ثروة جيف بيزوس، حيث يملك 57 مليون سهم في شركة أمازون أي ما يعادل 12% من أسهم الشركة بسبب ارتفاع قيمة هذه الأسهم بنسبة 56% حتى اليوم، نقلاً عن موقع CNN عربية.

تحدي جيف بيزوس على لقب أغنى رجل في العالم:

وكان عرش جيف بيزوس الحاصل على لقب أغنى رجل في العالم واجه تحدي كبير في نهاية عام 2019 من قبل بيل غيتس- أغنى رجل في العالم حتى عام 2017- الذي كان يملك 106 مليارات دولار في هذا الوقت مقارنة بـ109.6 مليار دولار لجيف بيزوس آنذاك أيضاً، حيث عانى بيزوس قليلاً عقب طلاقه بعد أن أعطى لطليقته نحو 25% من أسهمه في الشركة.

جائحة فيروس كورونا تساعد على ثروة أكبر لجيف بيزوس:

والرغم من أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تسببت في خسائر كبيرة لقطاع عريض من رجال الأعمال، إلى أن جيف بيزوس يعد رجل الأعمال الوحيد الذي لم يتأثر كثيراً بهذه الجائحة بل استطاع أن يستفاد منها على أكمل وجه.

ولعل شهر فبراير المنصرم خير دليل على ذلك، حيث أصبح جيف بيزوس أكثر ثراءً مما كان عليه في هذا الوقت وقبل أن يكسر الرقم القياس الخاص به. ففي شهر فبراير 2020 زادت ثروة جيف بيزوس نحو 8 مليارات، حيث قفز سهم الشركة بأكثر من 7%، ليغلق فوق 2000 دولار.