كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

حاسوب لوحي متطور من سامسونغ بشاشة كبيرة وإمكانيات عالية

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra من سامسونغ

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
حاسوب لوحي متطور من سامسونغ بشاشة كبيرة وإمكانيات عالية
مقالات ذات صلة
تسريب معلومات عن حاسوب لوحي قوي وبإمكانيات عالية من سامسونغ
سامسونغ تطلق حاسوبها اللوحي الجديد بسعر منافس
Xiaomi تكشف عن حاسوب لوحي جديد بتقنيات متطورة

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية منذ فترة عن حاسوبها اللوحي الأحدث Galaxy Tab S8 Ultra، والذي اعتبره خبراء التقنيات من بين أفضل الحواسب المحمولة الصادرة خلال العام الجاري.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra من سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Galaxy Tab S8 Ultra جاء بهيكل أنيق مصنوع من البلاستيك والألومينيوم والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، حيث تبلغ أبعاده 326.4/208.6/5.5 ملم، فيما يصل وزنه إلى 726 غراماً.

وزودت سامسونغ حاسوبها اللوحي الجديد بشاشة لمسية كبيرة ومتطورة من نوع  Super AMOLED، والتي تدعم تقنيات +HDR10 لتوفير جودة عالية في عرض الصور والفيديوهات، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 14.6 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2960/1848 بكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً.

وتم دعم الحاسوب بتقنيات تضمن له أداء ممتازاً، فهو يعمل بنظام تشغيل Android 12 مع واجهات One UI 4.1، كما تم تزويده بمعالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 الحديث، إضافة إلى معالج رسوميات حديث من نوع Adreno 730.

وجهزت الشركة الكورية الجنوبية حاسوبها اللوحي بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، ولوحة مفاتيح خارجية عالية الأداء، كما دعمته بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و12 و16 غيغابايت.

ويحتوي Galaxy Tab S8 Ultra على تقنيات حديثة للاتصال السريع مع الشبكات الخلوية، وتقنيات لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، كما أنه يضم مكبرات صوت AKG عالية الأداء، ومنفذ USB Type-C 3.2.

وإضافة إلى ما سبق، فإن الحاسوب مزود بماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، إلى جانب أنه يضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 11200 ميلي أمبير، والتي تكفيه للعمل لمدة أكثر من 10 ساعات باستخدام شحنة واحدة.