قوقل تكشف عن حاسوب لوحي أنيق بتقنيات متطورة

تعرفوا على مزايا ومواصفات الحاسوب اللوحي Pixel Tablet الجديد من قوقل

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
قوقل تكشف عن حاسوب لوحي أنيق بتقنيات متطورة

قامت شركة قوقل الأمريكية خلال مؤتمرها التقني الأخير، بالكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد Pixel Tablet، والمتوقع أن يكون من بين أفضل الحواسب اللوحية الموجودة في السوق.

تعرفوا على مزايا ومواصفات الحاسوب اللوحي Pixel Tablet الجديد من قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز Pixel Tablet يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق، حيث تبلغ أبعاده 258/169/8.1 ملم، ويصل وزنه إلى 493 غراماً.

ويحمل الحاسوب اللوحي شاشة حديثة من نوع IPS LCD، والتي يمكن الكتابة والرسم عليها بواسطة قلم ذكي، فيما يبلغ مقاس هذه الشاشة 10.95 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2560/1600 بيكسل.

ويعمل حاسوب Pixel Tablet بنظام تشغيل Android 13، وتم دعمه بمعالج قوي من نوع Google Tensor G، ومعالج رسوميات متطور من نوع Mali-G710 MP7، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 128 و256 غيغابايت.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الجهاز الجديد مزود بكاميرا أساسية بدقة 8 ميغابيكسل، وهي قادرة على تصوير فيديوهات عالية الدقة بمعدل 30 إطاراً في الثانية، كما أنه يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، والتي تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

وجهزت قوقل حاسوبها اللوحي بمنفذ USB Type-C 3.2، وبطارية قوية تكفيه للعمل لساعات طويلة باستخدام شحنة واحدة، كما دعمته بتقنيات بلوتوث 5.2 للاقتران السريع مع الأجهزة الإلكترونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة