"حاوي" و"إدراك" يتعاونان معاً في نشر العلم والمعرفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
"حاوي" و"إدراك" يتعاونان معاً في نشر العلم والمعرفة
مقالات ذات صلة
منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي
جامعة الأمير سطام: شروط ورابط التقديم لبرامج الدراسات العليا 1443 هـ
جامعة الباحة: تعرفوا على موعد وشرط التسجيل للفصل الدراسي الصيفي

تعاونت "حاوي" و"إدراك" في مبادرة جمعتهم لأول مرة بهدف ربط الجمهور المستهدف لبرامج "إدراك" التعليمية على أوسع نطاق، حيث قدمت حاوي مجموعة مواقعها الإلكترونية وقنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة داعمة لنشر العلم والمعرفة ضمن خطة فريدة.

جاء هذا التعاون بين الجهتين بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 العالمية حيث يهتم العالم بالتعلم والمعرفة عن بعد، وهي فرصة ذهبية لتحقيق أهداف "إدراك" بالنهوض المعرفي المجتمعي و"إدراك" المستقبل حسب رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله.

ورحب مدير العمليات لمؤسسة إدراك إيهاب أبودية بالتعاون مع شركة حاوي، مؤكداً أن هذا التعاون يهدف إلى إثراء المحتوى التعليمي العربي على الإنترنت. وأعرب أبودية عن أمله بأن تثمر هذه الشراكة عن تحقيق الأهداف المشتركة في توفير فرص الوصول إلى المعارف والعلوم المختلفة من خلال منصة إدراك التعليمية.

وتعليقاً على تعاون "حاوي" مع "إدراك" قالت رئيسة التحرير لمجموعة مواقع شركة حاوي صفاء سليماني: "أتاح لنا هذا التعاون توفير محتوى تعليمي ومعرفي لجماهيرنا على خلاف المحتوى التثقيفي الذي تقدمه منصات "حاوي"، الأمر الذي سمح لنا بتوجيههم إلى الطريق الذي ينمي معرفتهم ويقدم لهم المعلومات التي يحتاجون إليها بمختلف فئاتهم العمرية بالوقت الذي يتجه فيه العالم بأجمعه إلى التعليم عبر الإنترنت (التعليم عن بعد)".

عن حاوي:

حاوي "www.7awi.com" هي منصة رقمية رائدة لوسائل الإعلام والمعاملات والحلول الإعلانية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك حاوي وتدير مجموعة غنية ومتنوعة من البوابات الإلكترونية مع 10 مليون مستخدم شهري و30 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعية وتوجد مكاتبهم في الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر.

يُذكر أن Snapchat أطلق صفحة Discover عام 2015 بالاشتراك مع 18 شريكاً من أبرز العلامات من منتجي قصص الناشرين، وتضم الآن أكثر من 100 شريكاً عالمياً.

عن إدراك:

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا