حريق فرنسا إجلاء المئات من منازلهم بعد اندلاع النيران في ميناء لو هافر

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020
حريق فرنسا إجلاء المئات من منازلهم بعد اندلاع النيران في ميناء لو هافر
مقالات ذات صلة
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
حريق تنومة: نيران مستعرة تلتهم غابات جنوب السعودية
تفاصيل المبالغ التي حصل عليها مسؤولي موبايلي المدانين والعقوبات ضدهم

ذكرت تقارير إخبارية أن فرق الإطفاء الفرنسية عملت يوم السبت على إخماد حريق كبير اندلع في ميناء لو هافر شمال البلاد، والذي تسبب في إجلاء المئات من منازلهم المحيطة بالمكان.

نيران مستعرة تشتعل في ميناء لو هافر الفرنسي

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن الحريق الكبير اندلع في مبنى مهجور في الميناء الفرنسي كان مستودعاً قديماً خاصاً بشركة ليبتون للشاي ومغلقاً منذ عام 1997، مما أجبر الشرطة على إجلاء المنازل المحيطة بموقع الحادث.

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من مكان الحادث، والتي أظهرت النيران المستعرة التي اندلعت في المبنى، والدخان الكثيف الذي انتشر على نطاق واسع ليغطي الميناء، الذي يعتبر من أكبر الموانئ الفرنسية وأهمها.

وقالت السلطات المحلية أن 70 من عناصر الإطفاء و25 سيارة ونحو 20 شرطياً شاركوا في عملية إخماد النيران، لافتة إلى أنه تم إجلاء حوالي 300 شخص من منازلهم، فيم لم ترد تقارير عن وقوع إصابات جراء الحريق.

إجلاء المئات من منازلهم بسبب حريق فرنسا الكبير

وأشارت التقارير إلى أنه رغم أن الحريق لم يهدد أي منزل بحسب تصريحات منسوبة لمسؤولين فرنسيين، إلا أنه تم إخلاء مبنيين سكنيين على سبيل الاحتياط.

وأضافت أن رجال الإطفاء طلبوا من مجلس المدينة توفير صالة ألعاب رياضية تتسع لما يتراوح ما بين 200-300 شخص، وهو الأشخاص الذين تم إجلائهم من المنازل المحيطة بمكان نشوب الحريق الذي تسبب في تعطيل وسائل النقل العام في المنطقة.