فيديو:حريق ضخم بسوق الأعلاف بحفر الباطن السعودية..وخسائر 1.5مليون ريال

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
فيديو:حريق ضخم بسوق الأعلاف بحفر الباطن السعودية..وخسائر 1.5مليون ريال
مقالات ذات صلة
سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة
شاهد: هذا شرط والد موسى الخنيزي للتنازل عن حقه في قضية خاطفة الدمام
كوارث شهدها العالم العربي خلال أغسطس 2020

نشبّ حريق ضخم مساء يوم أمس الأربعاء في سوق للأعلاف بمدينة حفر الباطن في السعودية؛ حيث طال الحريق أكثر من 10 شاحنات محملة بالأعلاف، بحسب المعلومات الأولية.

حريق سوق أعلاف حفر الباطن

وأوردت وسائل إعلام محلية هناك أن أفراد الدفاع المدني التابعين للمنطقة نجحوا في إخماد النيران التي استمرت لعدة ساعات ليُعد حريق سوق الأعلاف بحفر الباطن الثاني في أحد الأسواق الكبيرة على مستوى منطقة الرياض خلال الأيام القليلة الماضية.

وحسبما أشارت تقارير صحفية سعودية، فأن سرعة الرياح بمدينة حفر الباطن خلال الساعات الماضية كانت أحد أسباب سرعة انتشار الحريق في الشاحنات؛ حيث هرع السكان في البداية لمحاولة إطفاء الحريق حتى جاء رجال الدفاع المدني وأخمدوه.

ونوهت هيئة الدفاع المدني بمدينة حفر الباطن، إلى أن حريق سوق الأعلاف لم يُسفر عن أي خسائر بشرية سواء حالات وفاة أو إصابة، وإلى أن كل الخسائر التي تسبب فيها الحريق هي خسائر مادية.

خسائر حريق سوق أعلاف حفر الباطن

وأوضحت صحف سعودية في تقريرها عن حريق حفر الباطن، بناءً على حديثها مع تجار بسوق الإعلاف بمدينة حفر الباطن، أن الخسائر التي تسبب فيها الحريق بلغت قرابة المليون ونصف المليون ريال؛ حيث أن سعر التيدر في السوق يصل إلى 50 ألف ريال وتبلغ قيمة حمولته من الأعلاف ما يقارب الـ15 ألف ريال.

وبدوره تفقد مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة حفر الباطن سوق الأعلاف؛ للتأكد من وفرة الأعلاف وعدم وجود ارتفاع في الأسعار بسبب الحريق؛ حيث يُعد سوق الأعلاف بحفر الباطن من أكبر الأسواق على مستوى المملكة .