منتخب فرنسا يقع في فخ النيران الصديقة ويتعادل مع أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
منتخب فرنسا يقع في فخ النيران الصديقة ويتعادل مع أوكرانيا

استهل بطل العالم لكرة القدم منتخب فرنسا مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بالتعادل الإيجابي مع نظيره منتخب أوكرانيا بهدف لكل منهما.

يأتي ذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم فرق منتخبات كازاخستان والبوسنة وفنلندا، المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر انعقادها في قطر.

منتخب فرنسا يقع في فخ النيران الصديقة ويتعادل مع أوكرانيا

سيطرة منتخب فرنسا

وبدأ منتخب فرنسا بالسيطرة على الشوط الأول للمباراة منذ الدقيقة الأولى بشكل كامل، حيث بدأ بالهجوم على الفريق المنافس أوكرانيا، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية؛ لغلق المساحات أمام مهاجمي فريق الديوك.

وافتتح حامل لقب المونديال المنتخب الفرنسي الأهداف بالتسجيل في الشوط الأول، بالرغم من محاولاته المتكررة في وقت مبكر من المباراة بتسجيل الأهداف لكنه لم يستطع سوى هدفاً واحداً في الشوط الأول، تحديداً في الدقيقة الـ 19 بقدم أنتوني غريزمان.

منتخب فرنسا يقع في فخ التعادل

ولكن في الشوط الثاني، على الرغم من تكثيف فريق الديوك في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ إلا المنتخب الأوكراني استطاع في الدقيقة الـ 57 تسجيل هدف التعادل عن طريق النيران الصديقة حينا اصطدمت الكرة بـ بريسنيل كيمبيمبي لتسكن شباك الديوك معلنة عن هدف مستحق للمنتخب الأوكراني.

وفي النهاية نجح فريق أوكرانيا في الدفاع عن مرماهم حتى نهاية الشوط الثاني؛ لمنع بطل المونديال منتخب فرنسا من أن يسجل هدف ثاني، حتى نهاية المباراة التي انتهت بإطلاق صافرة الحكم معلنة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ترتيب المجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2022

وبهذه النتيجة يحصد كل من منتخبي فرنسا ونظيره الأوكراني نقطة واحدة، ليتواجدا في المركزين الثالث والرابع على التوالي، خلف منتخبي البوسنة وفنلندا المتصدرين للمجموعة بفارق الأهداف.

منتخب فرنسا يواجه كورونا قبل أوكرانيا

وكان تعرض منتخب فرنسا الأول لكرة القدم إلى مواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، قبل مواجهته الرسمية في تصفيات كأس العالم 2022 أمام منتخب أوكرانيا.

وجاء ذلك من خلال ظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفندق بين الموظفين، الذي ينزل به الفريق قبل المباريات، مما تسبب في بقاءه في معسكره التدريبي حتى مباراته مع أوكرانيا.

حيث كان من المقرر أن ينزل الفريق في فندق جراند أوتيل في منطقة تبعد قرابة 20 كم عن استاد فرنسا الدولي، لكن بطل العالم لكرة القدم بقى في كليرفونتان قبل مباراة أوكرانيا، الذي يبعد عن الاستاد قرابة ساعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة