خاصية جديدة في فيسبوك تتيح التدوين بلغات مختلفة في وقت واحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2016
خاصية جديدة في فيسبوك تتيح التدوين بلغات مختلفة في وقت واحد

قريباً جداً سيتمكن رواد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك من التدوين باستخدام خاصية جديدة للترجمة الفورية الأوتوماتيكية. فطبقاً لتصريح الشركة ستتيح لك خاصية "المؤلف متعدد اللغات" أو "Multilingual composer" كتابة تدوينة بلغة معينة ثم اختيار اللغات الإضافية التي ترغب في ترجمة تدوينتك ونشرها بها.

مما يعني أنه عندما تقوم بكتابة تدوينة باللغة العربية ثم ترجمتها ونشرها بالإسبانية، سيتمكن أصدقائك ممن يستخدمون فيسبوك بنسخته الإسبانية من قراءة التدوينة بلغتهم الأم.

وستعمل الخاصية الجديدة على اللغات الـ45 التي يدعمها فيسبوك بالفعل، وقد بدأت الشركة في تعميم تلك الخاصية منذ الأمس، ويمكنك تفعيلها عن طريق الذاب إلى Language Preferences ثم اختيار Post in multiple languages.

وسوف تقوم البيانات المجمعة عن طريق الخاصية الجديدة من تعليم فيسبوك كيفية نعالجة اللغات التي يتكلمها المستخدمون، وتقول الشركة أن الخاصية الجديدة لن تساعد الأشخاص على التواصل بشكل أفضل فقط، بل ستساعد فيسبوك على تحسين خواص الترجمة من أجل إزالة عوائق اللغة في المستقبل.

وإن كنت ممن يتحدثون لغات متعددة فسوق تتمكن من تعديل الترجمة الإلكترونية للخاصية، مما يساعد أيضاً على تدريب فيسبوك على الترجمات الأكثر صحة والأكثر قرباً للثقافات المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة