خالد دياب: تم تغير"تحت الوصاية" بعد كتابة 3 حلقات بسبب مسلسل روجينا

عرض مسلسل تحت الوصاية في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
خالد دياب: تم تغير"تحت الوصاية" بعد كتابة 3 حلقات بسبب مسلسل روجينا

قال المخرج خالد دياب إنه كان قد كتب ثلاث حلقات في مسلسل تحت الوصاية عن قصة الحاجة "صيصا" المرأة الصعيدية التي تنكرت في زي رجل لكي تعمل، وكان مفترضاً أن "حنان" بطلة مسلسل تحت الوصية سوف تكرر التجربة في البحر، موضحا أنها شخصية ملهمة.

وأوضح خالد دياب في تصريحات لموقع ET بالعربي أنه تم تغير الفكرة بعد أن علموا أن الفنانة روجينا تقدم نفس الشخصية في مسلسل "ستهم".

مضيفا أنهم قرروا التركيز على مشاكل الوصاية وأزمات المجلس الحسبي ولفت النظر لضرورة أن تكون الأم صاحبة القرار فيما يتعلق بالتصرف في أموال أبنائها. وقال إنه حتى إذا لم يتم تغير القانون بعد المسلسل فهم سعداء بحالة الوعي التي أصبحت لدى الناس في الشارع المصري عن القضية.

وأشاد خالد دياب بدور المخرج محمد شاكر خضير، وقال إنه استطاع أن ينقل العمل بأفضل شكل. كما أشاد بالأداء الرائع للفنانة منى زكي ولكل العاملين في العمل.

وقال "دياب" إنهم أثناء الكتابة كانوا يقللون مشاهدة الأطفال قدر المستطاع لأنهم يعلمون أن الأطفال متعبة في التصوير، ولكن بعد قدرة المخرج محمد شاكر خضير أن يخرج منهم أفضل أداء ندموا لعدم زيادة مساحة الحوار في مشاهد الأطفال.

مسلسل 15 حلقة

وكشف الكاتب خالد دياب في تصريح لموقع "القاهرة 24" إن سبب الاقتصار في كتابة حلقات المسلسل على 15 حلقة فقط تجنبا للمط، وقال إنه ككاتب يفضل هذه النوعية من المسلسلات التي تكتفي حلقاتها بـ 15 حلقة فقط، هذا إلى جانب أن الأحداث التي خططوا لتقديمها كانت 15 حلقة كفيلة لتقديمها بشكل جيد.

وأوضح "دياب" أنه يخطط مستقبلا أن يقتصر على تقديم الأعمال 15 حلقة فقط، لأنها تضمن تقديم العمل بشكل مكثف في صورة أقرب للسينما، وأضاف أنه أيضا ككاتب فإن كتابة 30 حلقة تكون مجهوداً كبيراً خاصة بعد الوصول للحلقة 12 من حلقات المسلسل يبدأ يفكر كيف يستطيع زيادة الحلقات لـ 30 دون "مط".

وتحدث خالد دياب عن فكرة تحت الوصاية وكيف تكونت لديه ولدى شقيقته شيرين دياب التي شاركته في كتابة المسلسل، وقال إن لديهم بعض الأقارب مروا بنفس المعاناة، وهو كان شاهداً على كثير من تفاصيل الوصاية حتى إنهم شاهدوا أموراً أصعب من التي قدموها في العمل، ولكنهم خشوا في حالة عرضها أن يتم اتهامهم بالمبالغة.

وقال خالد دياب إن شقيقته شيرين كانت متحمسة جدا لتقديم هذه المعاناة في قصة عن الوصاية، بعدها تحدثوا مع المنتج محمد السعدي الذي أبدى إعجابه بالموضوع ووافق عليه حتى دون معرفة أي تفاصيل بالقصة، وحينما عرض الأمر على المخرج محمد شاكر خضير تحمس هو الآخر وظهر الحماس في جودة العمل الذي قدمه، خاصة لصعوبة التصوير في البحر ومع ذلك نقل الأمر ببراعة.

مسلسل تحت الوصاية

عرض مسلسل تحت الوصاية في نهاية شهر رمضان الماضي، وحقق نجاح كبير وتفاعل الجمهور معه بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وضم المسلسل عدد كبير من النجوم من أبرزهم منى زكي، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، دياب، نهى عابدين، مها نصار، محمد عبد العظيم، خالد كمال، وهو من إخراج محمد شاكر خضير.  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة