خدمات ومنتجات من جوجل فشلت فكان مصيرها هو الإيقاف النهائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2019
خدمات ومنتجات من جوجل فشلت فكان مصيرها هو الإيقاف النهائي
مقالات ذات صلة
أزمات ضربت غوغل في 2020: أعطال مفاجئة وعيوب خطيرة وثغرات أمنية
شركة غوغل في مأزق خطير جداً: ولايات أمريكية تدعو إلى تفكيكها
تقنية اتصالات جديدة من غوغل تتيح للمستخدم معرفة سبب المكالمة قبل الرد

على مدار السنوات الماضية، أطلقت شركة جوجل العديد من الخدمات والمنتجات، التي حاولت من خلالها تعزيز مكانتها كأحد أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وكذلك لجذب المزيد من المستخدمين إليها، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

وبينما حققت بعض هذه الخدمات والمنتجات نجاحًا كبيرًا رفع من أسهم عملاق شركة التكنولوجيا العالمية، فإن البعض الآخر فشل في تحقيق هذا، مما اضطر جوجل في النهاية إلى الاستغناء عنه نهائيًا.

فعلى سبيل المثال، فقد أطلقت جوجل شبكة جوجل بلاس في عام 2011، كمحاولة منها لاقتحام عالم التواصل الاجتماعي، الذي كان وقتها في بداياته، إلا أن النتائج كانت غير متوقعة بالنسبة لها.

حيث لم تلق منصة التواصل الاجتماعي الانتشار الواسع الذي توقعته جوجل، حيث أشارت بعض التقارير التقنية أن 90% من المستخدمين كانوا يمرون على المنصة لثوان معدودة فقط.

وكانت النقطة الأخيرة في حكاية جوجل بلاس عندما تم اختراق بيانات ملايين المستخدمين، وهو ما جعل جوجل تقرر أخيرًا إيقاف هذه المنصة، وإلغاء المشروع بأكمله.

شاهد الفيديو أعلاه، وتعرف على المزيد من الخدمات والمنتجات التي فشلت جوجل في تحقيق النجاح معها، فكان مصيرها في النهاية هو الإيقاف النهائي.