دبوس إكسبو دبي الذهبي يزين ملابس زوار المعرض العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
دبوس إكسبو دبي الذهبي يزين ملابس زوار المعرض العالمي
مقالات ذات صلة
معرض "الأنبياء كأنك تراهم" يبهر زوار معرض إكسبو 2020
جناح مصر في معرض إكسبو دبي 2020
مجسمات لومينيول المبهرة تثير خيال زوار إكسبو 2020 دبي

المنتجات والهدايا التذكارية المتوفرة في الفروع الرسمية التابعة لمتجر إكسبو 2020 دبي، تحظى بإقبال كبير من قبل الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار، الذين يحرصون على اقتناء واحدة منها أو أكثر، لتخلد زيارتهم إلى الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

إقبال كبير على اقتناء الدبوس الذهبي الذي يحمل شعار إكسبو 2020 دبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن زوار معرض إكسبو 2020 دبي يقبلون على شراء العديد من المققتنيات التذكارية عند زيارتهم الفروع المختلفة للمتجر الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي، حيث يأتي في مقدمتها دبوس يحمل شعار إكسبو دبي، ذهبي اللون، الذي يحظى بإقبال كبير من قبلهم، ويحقق مبيعات تفوق التوقعات، وفقاً لما ذكره بائعون.

فرغم التنوع الكبير في المنتجات المعروضة في متاجر إكسبو 2020 دبي الرسمية، إلا أن الدبابيس التي تحمل شعار إكسبو دبي تعتبر هي الأكثر مبيعاً، وتحقق يومياً مبيعات قياسية، لدرجة تصل إلى الكمية المعروضة منها تنفد بشكل سريع من المتاجر، خاصة اللون الذهبي منها.

وقال أحد البائعين إن هناك إقبالاً لافتاً من قبل الزوار على اقتناء دبوس شعار إكسبو دبي الذهبي، موضحاً أنه يبيع يومياً ما يتراوح ما بين 300- 450 دبوساً، وذلك خلال مناوبة عمله فقط.

وأردف قائلاً إن زوار إكسبو 2020 دبي، من مواطنين ومقيمين وسياح، يحرصون على اقتناء الدبوس الذهبي الذي يحمل شعار الحدث العالمي، من أجل تثبيته على ملابسهم، أو إهدائه إلى معارفهم وأصدقائهم.

ولفت البائع إلى أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في هذا الإقبال الهائل، من ضمنها النجاح الكبير الذي يحققه المعرض، وتميز شعاره، إلى جانب تميز تصميم الدبوس، وجودة الخامات المصنوع منها، بالإضافة إلى سعره المناسب  الذي يبدأ من 20 درهماً، وهو ما يجعله في متناول أيدي الجميع.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أحد مسؤولي المبيعات في المتجر، الذي قال إن شعار إكسبو دبي أصبح علامة تجارية عالمية، مما يشجع المتسوقين على شراء الإكسسوارات والمنتجات المختلفة التي تحمله، من أجل تخليد ذكرى زيارتهم لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وتابع قائلاً إن الطلب المتزايد على شراء دبوس شعار إكسبو دبي الذهبي يرجع لعدة أسباب، من أبرزها التصميم المحكم ثلاثي الأبعاد للدبوس، الذي يشبه المشغولات والقطع الفنية التاريخية، وكذلك لونه وجودة صناعة منقوشاته البارزة، التي تحاكي القطعة الأثرية التي تم استلهام الشعار منها، والتي تم العثور عليها في عمليات التنقيب بموقع صاروج الحديد الأثري بمنطقة المرموم في دبي.

دبوس إكسبو دبي الذهبي يزين ملابس زوار المعرض العالمي

وأضاف المسؤول أنه من المتوقع أن تزيد مبيعات الدبوس الذهبي خلال الأشهر القادمة من المعرض الدولي، كما يتوقع كذلك أن يتحول إلى موضة عالمية يحرص الزائرين على تزيين ملابسهم بها عند زيارتهم لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وإلى جانب دبوس شعار إكسبو دبي الذهبي، فهناك العديد من الهدايا التذكارية الأخرى المتوفرة في متاجر إكسبو دبي الرسمية، مثل: علم الإمارات، المغناطيس الدائري، أكواب القهوة، صابون حليب النوق، الدفاتر، سلاسل المفاتيح، ألعاب ودمى أطفال، قمصان مطبوع عليها شعار المعرض.

ونوهت التقارير إلى أن كل تلك المنتجات مصنوعة باستخدام مواد محلية، وتم تصميمها من قبل فنانين محليين، فيما قامت بصنعها شركات صغيرة ومتوسطة، من خلال طرق مستدامة وصديقة للبيئة.

وأشارت إلى أن منتجات إكسبو دبي الرسمية المرخصة، التي تضم أكثر من 5000 منتج مختلف، يتم بيعها من خلال متاجر بيع بالتجزئة في موقع إكسبو 2020 دبي، وكذلك عبر العديد من المنافذ المرخصة في جميع أنحاء الإمارات، وأيضاً عبر الإنترنت.

وأضافت التقارير أن كل هذه المنتجات والإكسسوارات تتضمن رسماً بارزاً أو صورة مجسمة للتأكيد على أنها من مقتنيات إكسبو 2020 دبي الأصلية، لافتة إلى أن المقتنيات جميعها مصنوعة من مواد مستدامة وصديقة للبيئة، لتجسد الشعار والرسالة التي يقدمها الحدث العالمي.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي هو أحد معارض إكسبو الدولي، حيث تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2020 وحتى 31 مارس 2022، بعدما فازت إمارة دبي بحق استضافة إكسبو 2020، خلال اجتماع نظمه المكتب الدولي للمعارض في جمعيته العامة، التي انعقدت في باريس في 27 نوفمبر 2013.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات، وتستمر كل منها لفترة أقصاها 6 أشهر، حيث أقيم أول إكسبو دولي في لندن في عام 1851، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى عام 2021 الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جناح، والعديد من الأنشطة والفعاليات وتجارب الطعام، وذلك خلال فعالياته التي تستمر لمدة 182 يوماً.