دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري خلال صلاة التراويح في الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020
دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري خلال صلاة التراويح في الحرم المكي
مقالات ذات صلة
ماذا كان يفعل الملك عبدالعزيز إذا أراد الذهاب إلى والده؟
الحج تعلن موعد انتهاء التسجيل لموسم حج 1442 هـ
تعرّف على خطة نقل الحجاج لموسم حج العام الحالي 1442هـ

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإمام المسجد الحرام، الشيخ ياسر الدوسري، وهو يدعو بشكل مؤثر خلال صلاة التراويح في الحرم المكي، وذلك في الليلة الثانية من شهر رمضان الكريم. 

الشيخ ياسر الدوسري ودعاء مؤثر أثناء صلاة التراويح

وظهر في الفيديو الشيخ ياسر الدوسري وهو يدعو الله بأن يزيح غمة وباء كورونا، ومن خلفه يظهر عدداً قليلاً من المصلين، الذين تم السماح لهم بأداء صلاة التراويح في الحرم المكي.

وقد حقق مقطع الفيديو المتداول انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثنى رواد السوشيال ميديا على دعاء الشيخ ياسر الدوسري، والتأثر الشديد في صوته خلال إلقائه الدعاء.

وفي نفس الوقت، فقد أعاد الكثير من المستخدمين نشر الفيديو داعين الله أن يزيح هذه الغمة، وأن تعود الأوضاع لما كانت عليه مسبقاً قبل أزمة كورونا، وأن يرجع الحرم المكي مليئاً بالمصلين كما كان سابقاً. 

صلاة التراويح في زمن الكورونا

وكانت شؤون الحرمين قد أعلنت في وقت سابق عن صدور موافقة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن إقامة صلاة التراويح بـ 5 تسليمات في الحرم المكي، مع استمرار تعليق الحضور، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام إزالة الحاجز الوقائية التي تم وضعها حول الكعبة المشرفة، ولك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية ذات العلاقة.

من هو الشيخ ياسر الدوسري؟

اسمه بالكامل هو باسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري، وهو أستاذ الفقه المشارك بجامعة الملك سعود، ومدرس بالحرم النبوي الشريف، كما أنه يعمل إماماً للحرم المكي الشريف منذ عام 1436 هجرية.

وقد تتلمذ الشيخ الدوسري على يد العديد من العلماء والمشايخ، من ضمنهم: الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، مفتي عام المملكة، والشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، عضو اللجنة الدائمة والمستشار بالديوان الملكي، والشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الدولة وعضو مجلس الشؤون الأمنية.

دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري خلال صلاة التراويح في الحرم المكي

والشيخ الدوسري حاصل على بكالوريوس في الفقه من كلية الشريعة بجامعة الإمام، وماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام، وكذلك دكتوراه في في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.