عودة العمل بالقطاع العام في الأردن بعد إغلاق لأكثر من شهرين

لماذا تم استثناء مكة من تخفيف إجراءات الحظر في السعودية؟

مصر: قرار غير مسبوق يتعلق بصلوات التراويح والاعتكاف خلال شهر رمضان

  • الثلاثاء، 07 أبريل 2020 الثلاثاء، 07 أبريل 2020
مصر: قرار غير مسبوق يتعلق بصلوات التراويح والاعتكاف خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية تعليق صلوات التراويج والاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد، كجزء من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مصر تمنع صلوات التراويح والاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قررت الوزارة كذلك تعليق كل الأمور والأنشطة الجماعية اليت تقام خلال شهر رمضان، وذلك بعدما أعلنت في وقت سابق حظر إقامة موائد الإفطار في محيط المساجد أو ملحقاتها.

كما أكدت الوزارة على حظر أي عمليات إطفار جماعي سواء في الوزارة أو في هيئة الأوقاف أو في المجموعة الوطنية التابعة للوزارة أو في كل الهيئات التابعة لوزارة الأوقاف.

وأشارت التقارير إلى أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية قد قام بمخاطبة الجهات المختصة في وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة بشأن إلغاء ملتقى الفكر الإسلامي هذا العام، والذي كان من المفترض إقامته في ساحة مسجد الإمام الحسين، بالإضافة إلى عدم إقامة أي ملتقيات عامة بأي من المديريات خلال شهر رمضان.

وبالإضافة إلى هذا، فقد لفت المجلس إلى أنه لا توجد أي ترتيبات تتعلق بالاعتكاف في المساجد هذا العام، مؤكداً أنه لن يتم فتح المساجد إلا في حال عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

كورونا في مصر

وفي سياق آخر، فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية مؤخراً عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة إلى 1173 حالة، مشيرة إلى أن نسبة الوفيات بالفيروس القاتل بلغت 6.6%، فيما بلغت نسبة المتعافين 21.1%.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول