رونالدو يكشف سر حفاظه على لياقته البدنية بغرفة سرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
رونالدو يكشف سر حفاظه على لياقته البدنية بغرفة سرية

كشف كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي عن غرفته السرية التي من الأسباب المساعدة له على الحفاظ على لياقته البدنية طوال الوقت.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن كريستيانو رونالدو كان يحتفظ بهذه الغرفة في تورينو عندما كان لاعباً في نادي يوفنتوس الإيطالي.

وقرر رونالدو نقل هذه الغرفة من تورينو إلى مدينة مانشستر بعد انتقاله إلى صفوف النادي الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن غرفة رونالدو السرية التي تمده بدرجات برودة عالية تحافظ على لياقته البدنية وصحة عظامه وتزيد من الاستشفاء السريع بعد المباريات.

وأنفق رونالدو حوالي 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 50 ألف إسترليني على هذه الغرفة والتي بمثابة سر رونالدو للحفاظ على لياقته وسلامة جسده.

ويستخدم رونالدو هذه الغرفة من أجل إعادة تأهيل الأنسجة البشرية وعلاجها وأنه يعتمد على هذه الطريقة منذ عام 2013.

وتمتلك هذه الغرفة درجات حرارة غاية في الانخفاض تصل إلى 200 درجة مئوية تحت الصفر.

وتقوم هذه الغرفة بضخ سائل النيتروجين في الهواء لتبريد الجسم ويقضي الرياضيين حوالي 5 دقائق على الأكثر في هذه الغرفة حتى لا يعرضون أنفسهم لمخاطر صحية كبيرة بسبب درجات الحرارة شديدة الانخفاض.

الجدير بالذكر أن رونالدو أصبح هو  أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُسجل 800 هدف في المباريات الرسمية مع الأندية والمنتخب الوطني. عاد رونالدو وسجل هدفاً ثانيا له وثالثاً لمانشستر يونايتد من ضربة جزاء في الدقيقة 70 ليرفع رصيده إلى 801 هدفاً.

وتمكن رونالدو من تسجيل 130 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و5 مع سبورتينغ لشبونة، إضافة إلى 450 هدفاً مع ريال مدريد، و 101 هدف مع يوفنتوس، و115 هدفاً مع منتخب البرتغال.

وعاد رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الموسم بعد رحيله عن صفوف الفريق في صيف عام 2009 إلى فريق ريال مدريد.

وأعرب النادي الإنجليزي عن سعادته بالتوصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، بشرط اتفاق الشروط الشخصية والتأشيرة والطبية.

ويمتلك رونالدو سجلاً حافلاً بالإنجازات مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 إلى 2009، حيث لعب 292 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً، وصنع 69 هدفاً، كما فاز بثمانية ألقاب كبرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة